التخطي إلى المحتوى

استطاعت السيارات الصينية خلال وقت قياسي اقتحام عالم المحركات بقوة، فهي تُعد خياراً مثالياً لمن يرغب بشراء سيارة فاخرة بأسعار في متناول اليد. على الرغم من وجود العديد من الملاحظات السلبية بشأن السيارات الصينية، إلا أنها تمكّنت من إثبات جودتها وباتت أحد الخيارات المفضلة بالنسبة لأفراد الطبقة المتوسطة في مختلف الدول حول العالم.

كما هو الحال في معظم الدول العربية، اقتحمت الشركات الصينية سوق السيارات في المملكة العربية السعودية، وأصبحت من الخيارات المعتمدة لدى الكثيرين. تابع قراءة هذا المقال لتتعرّف على 5 من أبرز شركات السيارات الصينية في السعودية وأهم التفاصيل عنها.

  • جيلي

نستهل قائمة أبرز شركات السيارات الصينية في السعودية بشركة جيلي التي تمكنت من إثبات ذاتها ضمن سوق السيارات السعودي خلال وقت قياسي، واستطاعت أن تحقق نجاحاً باهراً نظراً لتصاميم سياراتها الجذابة، فضلاً عن جودتها ومواصفاتها العالية، وكذلك أسعارها المنافسة. تتنوع موديلات سيارات جيلي بين الفئات المختلفة كالسيدان العائلية والسيدان المتوسطة والسيارات صغيرة الحجم، أما بالنسبة للموديلات الأكثر انتشاراً في السعودية، فهي سيارة إل سي باندا (LC Panda) صغيرة الحجم، وإي سي 7 إميجراند (EC7) السيدان المتوسطة، وإي سي 8 (EC8) السيدان العائلية الفاخرة.

  • هافال

تالياً ضمن قائمة أبرز شركات السيارات الصينية في السعودية سنتحدّث عن شركة هافال المملوكة لشركة صناعة السيارات جريت وول موتورز المتخصصة في سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي. تطورت الشركة خلال السنوات الماضية من حيث المبيعات، وعمليات الطلب، وكذلك تلبية متطلبات أسواق السيارات سواء في السعودية أو خارجها، هذا وقد اكتسبت شهرة واسعة نظراً لخصائصها الرائعة، وتصاميمها الخارجية والداخلية المميزة، فضلاً عن أسعارها المعقولة. بالرغم من تعدّد إصدارات سيارات هافال، إلا أن الأكثر استخداماً في المملكة العربية السعودية هما سيارة H6 وسيارة H9.

  • شانجان

تعمل شانجان بخبرة تتجاوز 153 عاماً، ما يجعلها واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في الصين، وهي متخصصة بشكل رئيسي في صناعة السيارات الصغيرة التجارية. هذا وقد تم تقدير حجم انتاجها عام 2016 بحوالي ثلاثة ملايين مركبة تم تصنيعها وتصديرها للأسواق المحلية والعالمية. يجدر بالذكر أن شركة المجدوعي تُعتبر الوكيل الرسمي المعتمد لتوزيع سيارات شانجان في المملكة العربية السعودية. بالنسبة لسيارات شانجان الأكثر انتشاراً في سوق السيارات السعودي، فهي تشمل إل سفن، وإيدو بلس من فئة السيدان، وسي إس 95 من فئة الرياضة، وهنتر من فئة سيارات النقل.

  • شيري

ننتقل للحديث عن شركة شيري التي تُعد من أبرز شركات السيارات الصينية في السعودية، والتي تأسست عام 1997 بهدف دعم الاقتصاد المحلي. تطورت الشركة بشكل ملحوظ منذ تأسيسها حتى يومنا هذا، واستطاعت خلال مدة زمنية قصيرة أن تصبح من شركات صناعة السيارات المعروفة على مستوى العالم، وأثبتت كذلك كفاءتها من خلال الابتكار واعتماد التكنولوجيا في تصميم سياراتها. تُعد مجموعة اليمني الموزع الرسمي والمعتمد لدى شركة شيري في المملكة العربية السعودية، والمسؤولة عن كافة عمليات البيع والصيانة الخاصة بها.

  • فاو

نختم قائمتنا بواحدة من أكبر شركات السيارات الصينية في السعودية والعالم بأكمله، وهي شركة فاو المختصة في صناعة سيارات الركوب والباصات والشاحنات المتوسطة والصغيرة، والتي تعتمد في تصميماتها طابع الحداثة والفخامة معاً. تتميز هذه الشركة بأنها من الشركات ذات الأسعار المعقولة التي يلجأ لها العديد من الأفراد في السعودية. تتعدّد إصدارات فاو داخل الأسواق السعودية، بما فيها سيارة إكس 40، وسيارة تي 33، وسيارة تي 77 من النوع الرياضي، وأيضاً سيارة بي 70 من نوع سيدان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *