اخبار اليمن في الضالع.. الحوثيين يستهدفون حافلة ركاب وسقوط قتلى وجرحى والميسري يعلن عن وقف اطلاق النار وإنهاء التوتر بين الجيش والأمن في المحافظة

اخبار اليمن في الضالع.. الحوثيين يستهدفون حافلة ركاب وسقوط قتلى وجرحى والميسري يعلن عن وقف اطلاق النار وإنهاء التوتر بين الجيش والأمن في المحافظة
اخبار اليمن في الضالع.. الحوثيين يستهدفون حافلة ركاب وسقوط قتلى وجرحى والميسري يعلن عن وقف اطلاق النار وإنهاء التوتر بين الجيش والأمن في المحافظة

في الضالع.. الحوثيين يستهدفون حافلة ركاب وسقوط قتلى وجرحى والميسري يعلن عن وقف اطلاق النار وإنهاء التوتر بين الجيش والأمن في المحافظة

أقدمت مليشيات الحوثي، في جنوب دمت شمال محافظة الضالع، جنوب ، على استهداف حافلة ركاب “باص” كان على متنه مسافرين، مما تسبب بمقتل أحد الركاب ونجاه البقيه بإعجوبه.
وقالت مصادر محلية ، أن عناصر مليشيات الحوثي في جبل التهامي جنوب دمت، اطلقت رصاص اسلحتها المتوسطة على الباص مساء اليوم، أثناء مروره بالخط العام، وسط قرية يعيس، وكان في طريقه الى مدينه دمت.
وأكدت المصادر، مقتل أحد الركاب لم يتم التعرف على هويته، بعد أن أصيب بالرأس، ما أدى الى وفاته على الفور، فيما نجا بقيه الركاب بإعجوبه من نيران مليشيات الحوثي التي كانت تريد ترتكب مجزره بحق المسافرين.
هذا وكانت مليشيات الحوثي العام الماضي قد أرتكبت مجزره بحق مسافرين في حافله ركاب وسط قريه يعيس بعد استهداف الحافله بقذيفه مدفعية مما ادى مقتل 4 مواطنين وجرح اخرين بينهم مواطن يحمل الجنسية المصريه.


من جهة اخرى أعلن وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، وقف إطلاق النار وحل الأزمة وإنهاء التوتر الأمني وعودة الأمور إلى نصابها بمحافظة الضالع، وفقا لوكالة سبأ.
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين قوات اللواء ٣٠ مدرع والقوات الخاصة، نتج عنها ثمانية قتلى من الجانبين وعدد من الجرحى بينهم نساء واطفال نتيجة الاشتباكات الدائرة بالقرب من القرى والأحياء السكنية غرب مدينة فعطبة شمال محافظة الضالع.
وناقش الميسري مع وكيلا محافظة الضالع فضل القردعي والعميد احمد البلعسي وقائد القوات الخاصة في إب العميد عبده الحالمي وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية مستجدات التوتر الأمني والاشتباكات التي اندلعت الأسبوع الماضي بمنطقة الحمام بريف قعطبة شمال المحافظة بين قوات اللواء 30 مدرع وقوات الأمن الخاصة.
وأشاد بالجهود التي بذلت من كافة الأطراف لحل الأزمة وقطع دابر الفتن التي يسعى لتأجيجها الأعداء والتي لا تخدم في هذه المرحلة سوى الانقلابيين ومشاريعهم التأمرية على الوطن وابنائه .
وشدد المهندس الميسري على تفويت الفرص على من يسعون لإثارة القلاقل والاقتتال وانفلات الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظات المحررة وتحكيم العقل والمنطق والترفع عن الخلافات بكل اشكالها، مؤكدا على أهمية وحدة الصف الوطني وتظافر الجهود في مواجهة قوى الشر والعدوان وكل مشاريهم البغيضة المرفوضة .
وجاءت الاشتباكات عقب تعرض قائد اللواء 30 مدرع العميد الركن عبد الكريم الصيادي لكمين نصبه مجهولين في منطقة الحمام بالمدخل الغربي لمدينة الفاخر التابعة لمديرية قعطبة نتج عنه مقتل 4 من مرافقيه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار اليمن في الضالع.. الحوثيين يستهدفون حافلة ركاب وسقوط قتلى وجرحى والميسري يعلن عن وقف اطلاق النار وإنهاء التوتر بين الجيش والأمن في المحافظة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : إب برس

السابق محكمة في البحرين [تسقط الجنسية عن 115] مداناً في قضية “إرهاب”
التالى اخبار اليمن قناة المسيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة مقتل "محمد علي الحوثي" بغارات لطيران التحالف