اخبار اليمن دولة اوربية تزف بشرى سارة لليمنيين وتتخذ هذا القرار بشان الاقامة فيها (تفاصيل)

اخبار اليمن دولة اوربية تزف بشرى سارة لليمنيين وتتخذ هذا القرار بشان الاقامة فيها (تفاصيل)
اخبار اليمن دولة اوربية تزف بشرى سارة لليمنيين وتتخذ هذا القرار بشان الاقامة فيها (تفاصيل)

دولة اوربية تزف بشرى سارة لليمنيين وتتخذ هذا القرار بشان الاقامة فيها (تفاصيل)

أعلنت سفارة الجمهورية اليمنية في أنقرة، اليوم الجمعة، في بيان لها، أن الحكومة التركية وافقت على تمديد الإقامات لليمنيين الذين لم يتمكنوا من مراجعة إدارة الهجرة خلال الفترة القانونية المتاحة.

ودعت السفارة كافة المواطنين داخل الأراضي التركية إلى سرعة التقديم عبر البوابة الالكترونية الخاصة باستخراج الاقامات، ومن ثم ارسال الوثائق الرسمية إلى المديرية العامة لإدارة الهجر، ليتسنى لهم تصحيح أوضاعهم وتفادي أي مخالفات قانونية.

وأشارت السفارة إلى تعاونها مع الجالية اليمنية لتسهيل الإجراءات والتنسيق بين المواطنين اليمنيين وإدارة الهجرة في المناطق المختلفة التي يتواجد فيها اليمنيين.

نص بيان السفارة اليمنية في انقرة

“تود سفارة الجمهورية اليمنية في أنقرة ، وبعد متابعة مستمرة وجهود بذلتها السفارة خلال الفترة الماضية مع الجهات المختصة في بلد الاعتماد، إبلاغ جميع المواطنين اليمنيين المقيمين في تركيا بتلقيها خطاب من وزارة خارجية الجمهورية التركية الشقيقة بتاريخ 12/07/2018 ، متصل بحصول أو تمديد اقامة اليمنيين المقيمين من دون مغادرة الأراضي التركية ، استناداً الى جواب المديرية العامة لادارة الهجرة .

وعليه ترجو السفارة من جميع المواطنين اليمنيين المقيمين الذين دخلوا الاراضي التركية بشكل رسمي ، ولم يتسنى لهم المراجعة في الفترة القانونية اللازمة للحصول على الاقامة لأول مرة أو تمديد اقامتهم ، القيام بما يلي :

1) التقديم عبر الموقع الرسمي www.goc.gov.tr وذلك بالنقر على إيقونة الإقامة الإلكترونية، وبعدها إختيار إيقونة مراجعة لأول مرة، ثم أختيار إيقونة إقامة لمدة قصيرة/قرار المقام الإداري، وملئ الجداول بالبيانات وفقاً لجوازات سفرهم. (ملاحظة: الموقع متاح بعدة لغات ومنها اللغة العربية).

2) بعد الانتهاء من تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني، سيقوم الموقع بإنشاء رقم خاص بالطلب، وعلى مقدم الطلب ضرورة إرسال رقم الطلب مع نسخة من جوازه أو وثيقة السفر الحالية التي استخدمت اثناء الدخول للأراضي التركية إلى المديرية العامة لإدارة الهجرة وبشكل عاجل.

بناءً على الفقرة (3) من الخطاب المشار اليه اعلاه ، ستقوم السفارة بالتعاون مع الجالية اليمنية في تركيا بتعيين شخص يجيد اللغة التركية في تلك المدن التي يتواجد فيها المواطنين اليمنيين بغرض التنسيق مع إدارة الهجرة في تلك المدن .

تأمل السفارة من المواطنين اليمنيين المقيمين في تركيا العمل على تنفيذ ما ورد اعلاه وبصورة عاجلة لتصحيح أوضاعهم وتفادي أي مخالفات قانونية .”

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار اليمن دولة اوربية تزف بشرى سارة لليمنيين وتتخذ هذا القرار بشان الاقامة فيها (تفاصيل) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : إب برس

السابق أسعار الخضروات والفواكه واللحوم بصنعاء اليوم الثلاثاء أسعار الخضروات والفواكه واللحوم بصنعاء اليوم الثلاثاء الثلاثاء 17.07.2018 07:34 ص
التالى التحالف يقصف مواقع لمليشيا الحوثي في الصفراء بصعدة التحالف يقصف مواقع لمليشيا الحوثي في الصفراء بصعدة الثلاثاء 17.07.2018 07:36 ص