المبعوث الأممي ينتظر تصريحاً من التحالف لزيارة العاصمة صنعاء

المبعوث الأممي ينتظر تصريحاً من التحالف لزيارة العاصمة صنعاء
المبعوث الأممي ينتظر تصريحاً من التحالف لزيارة العاصمة صنعاء

سبتمبر 16, 2018

صنعاء| المراسل نت:

أفادت مصادر مطلعة لـ المراسل نت أن المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث سيصل غداً الأحد إلى العاصمة صنعاء في حال حصول طائرته على تصريح من قيادة التحالف السعودي بالهبوط في مطار صنعاء.

وأوضحت المصادر، أنه وفقاً لبرنامجه الذي أبلغ به مجلس الأمن، يفترض أن يصل المبعوث الأممي إلى العاصمة صنعاء يوم الأحد لعقد لقاءات مع قيادة المجلس الأعلى وقيادات أنصار الله وحزب المؤتمر، مشيرة إلى أنه قدم طلباً للتحالف للحصول على ترخيص لطائرته ولم يتم الرد عليه إلى لحظة كتابة الخبر.

وكان المبعوث الأممي عقد اجتماعاً مع رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام في العاصمة العمانية مسقط والتقى أيضاً وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، في إطار جهوده لعقد مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية التي فشلت في الانعقاد بموعدها في 6 سبتمبر الجاري بسبب رفض التحالف منح طائرة عمانية الترخيص لنقل وفد صنعاء.

وعلى الرغم من التصعيد العسكري الكبير من قبل التحالف وخصوصاً في الساحل الغربي وتضاءل فرص إحياء المسار السياسي، يصر المبعوث الأممي على أنه بالإمكان إنقاذ المشاورات والتحضير لعقدها في موعد جديد.

(9)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المبعوث الأممي ينتظر تصريحاً من التحالف لزيارة العاصمة صنعاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المراسل نت

السابق اخبار اليمن ما هي الدولة التي تمتلك أكبر احتياطي نفطي مؤكد في العالم؟
التالى اليمن الان صنعاء.. عملية هجومية على مواقع قوات هادي في نهم