بشرى سارة: العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين

بشرى سارة: العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين

الأحد 9 ديسمبر 2018 الساعة 01:45

استعرضت تجارب علماء جامعة واشنطن الأمريكية قدرة العسل في منع تطور مرض تصلب الشرايين الخطر.
 
وأثبت علماء جامعة واشنطن، أن تناول العسل يوميا يخفض بنسبة 30% حجم لويحات الكوليسترول، وبالتالي يمنع تطور مرض تصلب الشرايين.
 
وأجرى علماء الجامعة سلسلة تجارب لدراسة آلية تطور تصلب الشرايين لدى الفئران المخبرية، واكتشفوا أن الفئران التي تضمن غذاؤها سكر تريهالوز "Trehalose"، كان حجم اللويحات في أوعيتها الدموية صغيرا، في حين لم يلاحظ هذا عند الفئران الأخرى.
 
ويقول الباحثون إن "سكر تريهالوز ينشط البروتينات التي تجبر خلايا المناعة على تدمير لويحات الكوليسترول وإزالتها من الأوعية الدموية، ما يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة ويتحسن تدفق الدم ويعود ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي".
 
ويتميز مرض تصلب الشرايين بتراكم لويحات الكوليسترول على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، التي تضيق مع مرور الوقت الوعاء الدموي، ما يسبب انخفاض تدفق الدم  إلى أنسجة وأعضاء الجسم. ويسبب هذا المرض فقدان الذاكرة بصورة مفاجئة، واحتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية ونقص التروية والجلطة الدماغية.
 

91e2730d92.jpg
6895c6e0a5.jpg

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بشرى سارة: العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق اراء يمنيه القوات الحكومية تعلن مقتل 12 مسلحاً من الحوثيين بمعارك شمالي الضالع
التالى اخبار اليمن شاهد: أول فنانة مصرية تقود سيارة في الرياض.. وهكذا علقت!