اخبار اليمن دولة عظمى تفاجأ الحوثيين بموقف صارم ووزير خارجيتها يحدد الخيار الوحيد لحل الازمة اليمتية وإنهاء الحرب (تفاصيل)

دولة عظمى تفاجأ الحوثيين بموقف صارم ووزير خارجيتها يحدد الخيار الوحيد لحل الازمة اليمتية وإنهاء الحرب (تفاصيل)

هاجم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الاثنين، الحوثيين، وقال انهم لم يحترموا بنود اتفاق السويد الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي برعاية الأمم المتحدة حول هدنة في ميناء الحديدة الاستراتيجي. وقال بومبيو للصحافيين الذين يرافقونه في جولته في الشرق الأوسط بعد لقائه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "تحدثنا عن حقيقة أن العمل الذي تم تحقيقه في #السويد عن # كان جيدا، ولكن نحتاج إلى كلا الطرفين لاحترام تلك الالتزامات". وأضاف "اليوم، اختار الحوثيون المدعومون من إيران عدم القيام بذلك". وقالت السفارة الأميركية في #الرياض في تغريدة على حسابها على موقع تويتر، إن #بومبيو وولي العهد اتفقا "على الحاجة إلى استمرار التهدئة والتقيد ببنود اتفاقيات السويد، خاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في الحديدة". وأضافت التغريدة "الحل السياسي الشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع". وبموجب الاتفاق الذي أبرم في السويد في 13 كانون الأول/ديسمبر، وافق الانقلابيون على إعادة الانتشار من الحديدة. وتدخل عبر ميناء مدينة الحديدة غالبية المساعدات والمواد الغذائية.

effcd3d06f.jpg

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار اليمن دولة عظمى تفاجأ الحوثيين بموقف صارم ووزير خارجيتها يحدد الخيار الوحيد لحل الازمة اليمتية وإنهاء الحرب (تفاصيل) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : إب برس

السابق اخبار اليمن عاجل: وزارة الدفاع ترعب عبدالملك الحوثي بإعلان مفاجأة من العيار الثقيل قبل قليل "تفاصيل قاسمة للمليشيات"
التالى اخبار اليمن الاعلان عن التوصل الى 3 اتفاقات مهمة تخص اليمن بين «محمد بن سلمان» ووزير الخارجية الامريكي