اخبار اليمن عدن: تدشين عمل مكون الحراك الجنوبي المشارك في صيرة..تلقى فيه كلمة هامة لمكاوي

اخبار اليمن عدن: تدشين عمل مكون الحراك الجنوبي المشارك في صيرة..تلقى فيه كلمة هامة لمكاوي
اخبار اليمن عدن: تدشين عمل مكون الحراك الجنوبي المشارك في صيرة..تلقى فيه كلمة هامة لمكاوي

عدن: تدشين عمل مكون الحراك الجنوبي المشارك في صيرة..تلقى فيه كلمة هامة لمكاوي

 التغيير- عدن:

دشن مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في العملية السياسية، اليوم، في العاصمة عدن، عمل المكون في مديرية صيرة بحضور عدد من الشخصيات السياسبة وتم خلاله انتخاب قيادة للمديرية.

وجاء ذلك خلال اللقاء التنظيمي الأول / في - مديرية صيرة، تحت شعار "من أجل عدن مدينة آمنة"، انطلاقاً من إيمانهم وحرصهم على أن الجنوب واحة لكل الجنوبيين وأن تقرير المصير حق أصيل لشعب الجنوب.

وضمت قيادة مكون الحراك الجنوبي المشارك بمديرية صيرة كل من الأستاذ عدنان حامد باهارون رئيساً، والمهندس وهيب محمد علي عبيد أميناً للسر، والمهندس نبيلة عبدالله عبدالله أميناً للسر مساعداً، وبهية حسن السقاف مسؤولة شؤون المرأة والمهندس محمد خالد غلام مسؤولاً لشؤون الشباب.

وخلال اللقاء التنظيمي الذي ساده الحماس ، ألقى رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك بالعاصمة عدن طارق عبدالكريم عمراوي، أمام المشاركين في اللقاء كلمة رئيس مكون الحراك ياسين مكاوي، قال فيها: يشرفني ويسعدني مشاركتي معكم عبر هذه الكلمات التي أشد بها على أيديكم المثابرة والمناضلة في سبيل استكمال الجهد التنظيمي والسياسي في ظروف بالغة التعقيد بعد ان تكلل تدشين عملكم التنظيمي في مديرية الشيخ عثمان بالنجاح في الأول من مايو 2019، المديرية التي عانت اليوم من ويلات الاحتراب الذي وقع في جزء منها (السيلة / المحاريق)، ما يدعونا اليوم إلى الوقوف معاً وبجدية وصدق والنظر لمآلاتها التي كادت أن تأخذنا جميعاً دون رحمة إلى هاوية لا قرار لها، وفي ذات الوقت ندعوا كل الخيرين والشرفاء في هذه المدينة مجتمع وسلطة ومقاومة وأجهزة أمنية وجيش للتداعي المستمر لمعالجات سريعة تقينا الكارثة التي لن تحرق الا وطننا وأهلنا وبذل كل المساعي لمنع انتقالها أو تكرارها.

وأضاف: ان جهودكم التنظيمية والسياسية هذه تؤسس لمرحلة جديدة في طبيعة عمل مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في العملية السياسية الذي كان له سبق إيصال القضية الجنوبية إلى المجتمع الدولي والإقليمي مستمداً من قوة الصوت الشعبي المليوني للمجتمع الجنوبي ونبراسه الحراك الشعبي الجنوبي السلمي الأصيل بكافة مكوناته وبدعم مباشر من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، واليوم انتم بصدد استكمال بنيانكم التنظيمي والسياسي في مديرية صيرة / كريتر / عدن العتيقة والتاريخية معقل رجال العلم والثقافة والفن والإبداع ومربض المناضلين والسياسيين والمقاومين الأبطال.

وتابع عمراوي في كلمة مكاوي: ان هذه المدينة البطلة على مر الزمن صاحبة دور عظيم في دحر الغزاة من حيثما جاؤوا وكان آخرها مليشيات الحوفاش الغاشمة، وقدمت الشهداء دون منّة إستشعاراً منها وأبنائها بالواجب الوطني والديني ودفاعاً عن الأرض والعرض كما كانت دوماً طليعة لنضالات شعبنا في كل مراحل التصدي للغزاة والاستعمار وستظل عدن الأصيلة والأصلية كما عهدناها في كل مراحل التاريخ متربصة بكل غازٍ مهما بلغت قدراته وامكاناته.

وأكد أن من واجب شباب مديرية صيرة حماية أهلها ومؤسساتها وإرثها التأريخي والاجتماعي والسياسي المتميز ومواصلة الطريق في بناء الوطن الذي نريده، متمسكين بحقهم كشعب مكافح بتقرير المصير عبر مؤسساته الوطنية التي ينشدها الشعب، كون بناء المؤسسة أولوية تحقق طموحات الشعب وإرادته فالأوطان تُبنى وتزدهر بمؤسساتها والإنسان يُبنى بقيَّمه وتنميته وتطوره.وأختتم بالقول: أتمنى لكم التوفيق والنجاح في عملكم هذا من أجل استكمال العمل التنظيمي والسياسي وإعلان قيادة مديريتكم البطلة للمكون على طريق تصحيح مسار استعادة الجنوب ببناء المؤسسة والدولة والإنسان، واننا اليوم وفي هذا الخضم نكرر دعوتنا إلى مكونات الحراك الجنوبي الأصيل ان تمد يدها لبعضها لتجاوز التباينات والاختلاف المفتعل والإلتقاء في طاولة مستديرة وبفكرٍ ينبذُ التعالي والاستقواء خاصة ان قواه الحية تتعرض لمؤامرة كبيرة تستهدف وأده وطي نضالالته وتضحياته، كما أوجه دعوة صادقة هنا ومن خلالكم إلى أبناء عدن كافة ان تتمعنوا في تأريخ أهلكم ونضالاتهم في الماضي البعيد والقريب وتقفوا صفاً واحداً دفاعاً عن ريادة عدن وثقافتها المدنية وسيادة قانونها والفخر بالانتماء لها، كما دعا الجميع إلى العمل معاً لتكون عدن وطناً آمناً يسوده التعايش والسلام وان يكون الجنوب واحة لكل الجنوبيين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار اليمن عدن: تدشين عمل مكون الحراك الجنوبي المشارك في صيرة..تلقى فيه كلمة هامة لمكاوي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : التغيير نت

السابق اخبار اليمن ألغام الحوثي تقتل 22 شخصا بقرية المسنئ بالحديدة
التالى اخبار اليمن مارب: مقتل 20 حوثياً بنيران الجيش في جبهة صرواح