الدولية للهجرة: 12 ألف مهاجر أفريقي شهرياً إلى اليمن خلال 2019

الميثاق نت: -
قالت المنظمة الدولية للهجرة إن حوالي 11 ألفا و500 شخص مهاجر كانوا يستقلون السفن من القرن الإفريقي إلى كل شهر خلال العام الماضي 2019، مما يجعله أكثر طرق الهجرة البحرية ازدحاما على وجه الأرض.

وذكرت المنظمة في تقرير لها، الجمعة، أنه في حين عبر أكثر من 138 ألف شخص خليج عدن إلى اليمن العام الماضي فإن عدد من عبروا إلى أوروبا عن طريق البحر المتوسط كان حوالي 110 آلاف شخص فقط، مشيرة إلى أن حوالي 160 ألف شخص عبروا خليج عدن عام 2018.

وأشار التقرير إلى أن ما يقرب من 90% من الذين وصلوا إلى اليمن في عام 2019 يعتزمون التوجه نحو السعودية، موضحا أن حوالي 92 % من الوافدين من إثيوبيا و8 % من الصومال، لافتا إلى أن الأوضاع في اليمن لم تمنعهم من المضي في الهجرة غير الشرعية.

وتعد اليمن، وجهة للاجئين ومهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما الصومال وإثيوبيا، ويهدف العديد منهم إلى الانتقال في رحلتهم الصعبة لدول الخليج، خصوصاً السعودية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الدولية للهجرة: 12 ألف مهاجر أفريقي شهرياً إلى اليمن خلال 2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الميثاق

السابق اخبار اليمن الجبواني يصدر تصريحات جديده بشأن هجوم الحوثيين لمحافظتين تفاصيل
التالى تقارير بعد 20 عامًا من خطفهما... اجتماع شمل عائلتين سعوديتين بابنيهما