اللقاح الروسي بانتظار الموافقة الأولية من منظمة الصحة

الميثاق نت - -
أعلن صندوق السيادة الروسي الثلاثاء أن روسيا قدمت طلبًا إلى منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق لأول لقاح أعدته ضد فيروس كورونا المستجد والمسمى سبوتنيك في.

وقال صندوق السيادة الروسي المشارك في تطوير اللقاح، في بيان صحافي، إنه قدم طلبًا "للتسجيل السريع والتأهيل المسبق" للقاح سبوتنيك في منظمة الصحة العالمية.

وتقول السلطات الروسية إن روسيا "من أولى دول العالم التي طلبت من منظمة الصحة العالمية التأهيل المسبق للقاح ضد فيروس كورونا المستجد".

ويضيف البيان أنه "في سياق الوباء، فإن التسريع في تسجيل اللقاح حسب إجراءات (منظمة الصحة العالمية) سيجعل اللقاح الروسي متاحًا للجميع في وقت أقصر مقارنة بالإجراءات التقليدية".

ويوضح أن "الاختيار الأولي الناجح سيسمح بإدراج لقاح سبوتنيك في على قائمة الأدوية التي تستخدمها البلدان لشراء الأدوية بكميات كبيرة".

أعلنت روسيا في أوائل أغسطس أنها طورت وسجلت اللقاح "الأول" ضد كوفيد-19 الذي أعده مركز غماليا للأبحاث في موسكو مع وزارة الدفاع الروسية. ويعد التسجيل من قبل السلطات في روسيا الخطوة التي تسبق المرحلة النهائية من التجارب السريرية.

أطلق على اللقاح اسم "سبوتنيك في" تيمناً بأول قمر اصطناعي في التاريخ صممه الاتحاد السوفياتي. لكن العالم شكك في اللقاح التجريبي الروسي خصوصاً لأنه لم يكن قد وصل إلى المرحلة النهائية من التجارب لدى الإعلان عنه.

ومع ذلك، قال عدد كبير من أبناء النخبة السياسية الروسية إنهم تلقوا التطعيم، واستشهد فلاديمير بوتين على وجه الخصوص بإحدى بناته كمثال. وتأمل الحكومة في توزيعه بكثافة في البلاد في الأشهر المقبلة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا سجلت لقاحاً ثانياً ضد كوفيد-19.

شهدت روسيا عودة تفشي الوباء بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة. وهي الرابعة عالميا من حيث عدد الإصابات التي وصلت لديها إلى 1,547,774 إصابة فيما بلغ عدد الوفيات المسجلة 26589 وفاة.
المصدر: (أ ف ب)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اللقاح الروسي بانتظار الموافقة الأولية من منظمة الصحة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الميثاق

السابق الشرطة في كينيا تحذّر من استدراج عصابة على الانترنت للفتيات لاستدراجهن إلى [حفلات جنس جماعي]
التالى ماكرون: أنا أتفهم مشاعر المسلمين ولكنني [سأدافع دوماً في بلدي عن حرية القول والكتابة والفكر والرسم]