اليونسكو تطالب بإعادة (عثتر) الى موطنه الأصلي

الميثاق نت: -
استنكرت الامانة العامة للجنة الوطنية لليونسكو قيام الامير حمد بن عبدالله آل ثاني بعرض الوعل البرونزي اليمني " عثتر " بقصر فونتينبليو الفرنسي و متاحف طوكيو .

وادان أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور احمد الرباعي في الرسالة التي وجهها اليوم إلى مديرة مكتب منظمة اليونسكو بالدوحة آنا بوليني ، العمليات المستمرة لنهب وسرقة الاثار والقطع الاثرية اليمنية القديمة .

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد طالب الدكتور الرباعي منظمة اليونسكو والانتربول الدولي القيام بدورهم الانساني وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الدولية إزاء المسؤولين عن عملية تهريب وعرض الوعل البرونزي " عثتر " الذي تم نهبه من موقع " مريمه " بحريب التابعة لمحافظة مأرب اليمنية بطرق غير شرعية والعمل على سرعة إعادته إلى بلده الأصلي بموجب الإتفاقات والقوانين الدولية الخاصة بمكافحة تهريب الآثار والممتلكات الفكرية .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اليونسكو تطالب بإعادة (عثتر) الى موطنه الأصلي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الميثاق