الصدمات الكهربائية الخفيفة تخفف من الاكتئاب

الصدمات الكهربائية الخفيفة تخفف من الاكتئاب
الصدمات الكهربائية الخفيفة تخفف من الاكتئاب

أفادت دراسة أميركية حديثة، بأن العلاج بالصدمات الكهربائية الخفيفة، يمكن أن يخفف أعراض القلق والاكتئاب لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة النفسية.

الدراسة أجراها باحثون بمركز غرب لوس أنجيليس الطبي لرعاية المحاربين القدامى، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Annals of Internal Medicine) العلمية.

وتأتى الدراسة استكمالا لأبحاث سابقة أجريت من قبل، حول دور تحفيز الدماغ بالصدمات الكهربائية، في علاج الأمراض العصبية.

ففي مايو2010، توصلت دراسة أميركية إلى أن تحفيزات كهربائية يومية تستهدف منطقة محددة من الدماغ قد تساعد في شفاء مرضى الاكتئاب الذين لم يستجيبوا لمضادات عدة للاكتئاب.

وفي الدراسة الجديدة، فحص الباحثون بيانات 26 تجربة سريرية للعلاج بصدمات كهربائية أجريت على عينة عشوائية من مرضى بحالات ألم مزمنة مختلفة، لبحث ما إذا كان بالإمكان حصولهم على علاج بديل أو الاستمرار في الالتزام بالرعاية المعتادة.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الصدمات الكهربائية الخفيفة تخفف من الاكتئاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الانباء

السابق بالفيديو.. مشاهد نادرة لعناكب تتصيد فريستها دون أن تراها
التالى الصدمات الكهربائية الخفيفة تخفف من الاكتئاب