استقالة مسؤولة في منظمة "أوكسفام" الخيرية على خلفية فضيحة جنسية في هايتي

استقالة مسؤولة في منظمة "أوكسفام" الخيرية على خلفية فضيحة جنسية في هايتي
استقالة مسؤولة في منظمة "أوكسفام" الخيرية على خلفية فضيحة جنسية في هايتي

تتواصل الفضيحة الجنسية التي تهز منظمة "أوكسفام" الخيرية حيث قدمت المديرة العامة المساعدة بيني لورانس استقالتها الاثنين، مبدية "الحزن" و"الخجل" إزاء الاتهامات حيال "سلوك موظفين في تشاد وهايتي (...) بما يشمل الاستعانة بمومسات"، مؤكدة أنها تتحمل "كامل المسؤولية".

وأوضحت لورنس في بيان أن السلوكيات غير الملائمة "للمدير المحلي في تشاد وفريقه" كانت قد شكلت "موضع تبليغ قبل توجههم إلى هايتي".

وأضافت "لم نتعامل مع الأمر بالطريقة المناسبة".

وكانت كارولين تومسون الرئيسة الجديدة للمنظمة قالت في بيان نشرته الأحد الماضي إنها تشعر "بالخجل مما جرى"، مضيفة "نقدم اعتذارنا من دون أي تحفظ" ومتعهدة باتخاذ تدابير من شأنها الوقاية من حوادث مماثلة.

وكتبت المنظمة في بيان الجمعة أن "السلوك الذي اكتشف حصوله في هايتي في 2011 من جانب بعض أفراد طاقم أوكسفام غير مقبول البتة ويتنافى مع قيمنا والمتطلبات السامية التي ننتظرها من أفراد طاقمنا".

و"أوكسفام" هي تجمع من المنظمات الإنسانية مقرها أكسفورد في بريطانيا.

وتعود حيثيات الفضيحة إلى معلومات نشرتها صحيفة "ذي تايمز" البريطانية مفادها أن موظفين في المنظمة دفعوا أموالا لمومسات شابات في العام 2011 خلال مهمة أعقبت الزلزال الذي دمر هايتي في 2010 وأوقع ما يقرب من 300 ألف قتيل.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، استقالة مسؤولة في منظمة "أوكسفام" الخيرية على خلفية فضيحة جنسية في هايتي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24

السابق موقع يخبرك هل أنت في أمان على الإنترنت أو لا؟
التالى بالفيديو.. هل تأمن على أسرتك مع تمساح عملاق بالمنزل؟