حكم قضائي يغلق غرف التدخين في مقاهي هولندا

حكم قضائي يغلق غرف التدخين في مقاهي هولندا
حكم قضائي يغلق غرف التدخين في مقاهي هولندا

أمرت محكمة الاستئناف الهولندية المقاهي والحانات بإغلاق جميع غرف التدخين الخاصة بها والتي أنشئت بموجب حظر التدخين الذي طبق في عام 2008 .

ورفعت القضية مؤسسة الهواء النظيف في هولندا "كلين أير نيدرلاند" حيث ذكرت في دعواها أنه بالسماح بأماكن التدخين الخاصة، فإن هولندا تخرق شروط اتفاق مع منظمة الصحة العالمية والذي تتعهد فيه حكومة أمستردام باتخاذ خطوات من شأنها وقف تعرض الناس للتبغ في "الأماكن العامة المغلقة".

وحكم قضاة محكمة الاستئناف في لاهاي بأن هذا ينطبق على غرف التدخين في المقاهي والحانات، قائلين إنه يمكن لغير المدخنين أن يستشعروا بعض الضغط الاجتماعي للانضمام للمدخنين في غرف التدخين، فضلا عن أن الدخان سيتسرب حتما من الغرف، كما أن العاملين بالمقهى الذين يتعين عليهم تنظيفها سيكونون أيضا عرضة للتبغ.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حكم قضائي يغلق غرف التدخين في مقاهي هولندا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق الفنانون يعلّقون على فوز مغربي بلقب "ذا فويس كيدز".. أولهم لمجرد وبطمة ولكن نانسي عجرم اكتفت بنفسها!
التالى لقبته الشرطة بالكسول.. ساعي بريد يحتفظ بآلاف الرسائل في منزله لـ7 سنوات