الأمراض النفسية قد تكون مرتبطة بالدماغ

الأمراض النفسية قد تكون مرتبطة بالدماغ
الأمراض النفسية قد تكون مرتبطة بالدماغ

كندا - العمانية

توصلت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة تورنتو سكاربورو في كندا إلى أن بعض الأمراض النفسية قد تكون مرتبطة بالدماغ. وأكدت الدراسة التي نشرتها صحيفة ديكان كرونيكل على موقعها الإلكتروني أن جزءاً محدوداً من منطقة الحصين بالدماغ يمكن أن يلعب دوراً مهماً في التنظيم الانفعالي، وهو استنتاج يشكك في الفهم السائد لكيفية عمل هذا الجزء من الدماغ.

وأشارت إلى أن الحصين هو هيكل على شكل فرس البحر يقع داخل الدماغ، ويلعب دوراً مهماً في معالجة الذاكرة والإدراك المكاني.

وأضافت أن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الحصين الأمامي وهو منطقة فرعية تقع في الجزء الأمامي يمكن أن يلعب دوراً في التنظيم العاطفي، بما في ذلك القلق، لكن في البحث الجديد ركز الباحثون على الحصين البطني في الفئران وهي منطقة فرعية ترتبط بالحصين الأمامي لدى البشر.

وأشاروا إلى أنه بعد تعطيل عمل منطقة الحصين البطني مؤقتاً زاد من تجنب الشعور بالصراع والشعور بالقلق.

وقال روتسوكو إيتو الأستاذ المشارك في قسم علم النفس بجامعة تورنتو سكاربورو: إن ما يوضحه البحث هو أننا قد نحتاج إلى إعادة التفكير في كيفية معالجة الحصين للمعلومات، مشيراً إلى إن تلك المنطقـــة قــد تقدم معلومات مهمة بشأن مجموعة الأمراض النفسية بسبب دورها المحتمل في السلوك التحفيزي الأساسي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الأمراض النفسية قد تكون مرتبطة بالدماغ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق مراهق ألماني يعثر على كنز تاريخي يضم عملات أموية.. هذه قصته
التالى ماذا يحدث عند استخدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة؟