حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام السبت 14.07.2018 09:34 ص

حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام السبت 14.07.2018 09:34 ص
حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام
حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام
السبت 14.07.2018 09:34 ص

أكدت دراسة إيطالية أن الحل الرئيسي للملايين من مرضى هشاشة العظام هو الالتزام بحمية البحر الأبيض المتوسط، ​​لخفض احتمالات تعرضهم لكسور العظام والمفاصل.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة بولونيا، أن النظام الغذائي الغني بالفاكهة والخضراوات والمكسرات والحبوب غير المكررة وزيت الزيتون والسمك يقوي العظام خاصة لدى كبار السن.

وأشارت النتائج في سلسلة متزايدة من الدراسات إلى الفوائد الصحية المرتبطة بهذه الحمية مثل مكافحة أمراض القلب وألزهايمر والسرطان.

ويعتقد أن الدراسة الإيطالية هي أول تحليل طويل الأجل لتأثير النظام الغذائي على صحة العظام لدى كبار السن، وتمت متابعة ما يقرب من ١١٥٠ متطوعا على مدار عام، وقياس كثافة عظامهم في بداية ونهاية التجربة التي يمولها الاتحاد الأوروبي، والتي ضمت باحثين من بريطانيا وفرنسا وهولندا وبولندا.

وطُلب من نصف المشاركين الذين تراوحت أعمارهم بين ٦٥ و٧٩ عاما اتباع هذا النظام الغذائي بينما لم يفعل ذلك النصف الآخر منهم، وبالنسبة للمتطوعين ذوي الكثافة العظمية العادية، لم يكن للنظام الغذائي تأثير كبير، ولكن وجد أنه يقدم فوائد لمرضى هشاشة العظام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام
حمية البحر المتوسط تقاوم هشاشة العظام
السبت 14.07.2018 09:34 ص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق دائرة التراث والثقافة تختتم دورة التصميم «الالستريتور»
التالى «العُمانية للكتّاب والأدباء» تعلن أسماء المتأهلين في مسابقة الأطفال والناشئة