ناسا تحتفل بذكرى "كاسيني" عبر صورة للقمر "تيتان"

ناسا تحتفل بذكرى "كاسيني" عبر صورة للقمر "تيتان"
ناسا تحتفل بذكرى "كاسيني" عبر صورة للقمر "تيتان"

في ذكرى بعثة المركبة الفضائية "كاسيني" لكوكب زحل، استغلت ناسا الفرصة لتسليط الضوء على واحدة من الصور الأكثر روعة التي التقطتها المركبة الفضائية قبل الدخول في مرحلة الانتحار الذاتي المخطط لها، وتُظهر الصورة مجموعة هائلة من البحيرات والبحار الواقعة بالقرب من القطب الشمالي لقمر "تيتان" الخاص بكوكب زحل.

ووفقاً لما ذكره موقع space الأمريكي تعكس الصور مجموعة من البحار الضخمة، مثل Punga Mare، وLigeia Mare، وKraken Mare على بعد مئات الأميال، والبحيرات الأصغر حجمًا كبيرة أيضًا، ولا تضم هذه البحيرات مياهً سائلة، وبدلاً من ذلك تضم بشكل كبير غاز الميثان والإيثان، وتلك الأجسام السائلة التي تظهر في الصور هي في الواقع مجموعات من الإيثان السائل، مع غيوم الميثان الشاهقة فوقه، وجو سميك يحيط بالكوكب بأكمله.

وتوضح وكالة ناسا أن الغلاف الجوي لقمر "تيتان"، ودورة الميثان تشبه دورة المياه في الأرض، لكنه لا يزال مكانًا مثيرًا للاهتمام للعلماء لمراقبته.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ناسا تحتفل بذكرى "كاسيني" عبر صورة للقمر "تيتان" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق أعراض مرض التهاب الأمعاء "كرون" وأسباب الإصابة
التالى مميزات نظام التشغيل الجديد iOS 12 لهواتف أيفون