فوائد مهمة يمكنك الحصول عليها من تناول هذه الأسماك يوميا

لا يختلف اثنان على أهمية السمك كأحد أفضل الأطعمة الخفيفة والصحية التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ولذلك يحرص كثير من الناس على تناول السمك يوميا، ولكن هل يعتبر تناوله يوميا مفيدا أم ضارا للصحة؟

أجاب خبراء موقع “فود بريفينت” على هذا السؤال وأكدوا أن تناول السمك يوميا من الأمور المفيدة صحيا وذلك لأسباب عدة، أهمها الاستفادة بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعمل على تحسين وظائف الدماغ و والقلب وبالتالي تحسن صحة الأوعية الدموية، وتقوي الذاكرة وتقاوم مظاهر الشيخوخة.

كما يحتوي السمك على فيتامين B2 والكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم، إضافة إلى أنه يعتبر من المصادر المهمة لفيتامين D.

ووفقا للموقع نفسه، يقلل السمك من احتمالات الإصابة بأعراض الاكتئاب ويدعم جهاز المناعة.

ونصح الخبراء بالإكثار من أصناف السمك التالية للحصول على الفوائد الصحية المذكورة: السالمون، الجمبري، السلور، البلطي، المحار، الرنجة، السردين، السلمون المرقط.

على الجانب الآخر حذر الخبراء من تناول الأسماك ذات الأحجام الكبيرة يوميا نظرا لارتفاع نسبة الزئبق بها على عكس الأصناف السابقة المفيدة، وقد يؤدي التناول اليومي للأصناف الكبيرة من السمك للتسمم الزئبقي وبعض الأمراض العصبية الأخرى، ومنها تأخر النمو لدى الأطفال.

وحذر الخبراء من أنواع السمك ذات الحجم الكبير مثل: أبوسيف، الإسقمري، القرش، السلمون المثلج، السلمون البرتقالي الخشن، مارلن، آهي، التونة الخضراء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فوائد مهمة يمكنك الحصول عليها من تناول هذه الأسماك يوميا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق فيديو| طفلة مصابة بمتلازمة “داون” توجه رسالة قاسية لياسمين صبري
التالى ذبحته وهو نائمًا.. زوجة تقتل زوجها في شهر العسل