خلاف حول تحديد يوم عيد الأب

خلاف حول تحديد يوم عيد الأب
خلاف حول تحديد يوم عيد الأب

عيد الأب هو يوم تم تخصيصه لتكريم الآباء والاحتفال بهم حول العالم تقديراً لهم على تفانيهم لعائلاتهم وأبنائهم.

واشتهر يوم الأب في الدول الغربية، ولكل دولة لها احتفال وطابع خاص يميزها، وبعض من الدول يربطون هذا اليوم بالدين وهم الفئة الكاثوليكية، حيث ربطوا بين عيد الأب وعيد القديس يوسف، أما عيد الأب في الدول العربية والإسلامية مازال دخيلاً جديداً، وتحتفل به أقلية، والبعض الآخر تبنوا الفكرة لتخصيص يوم لعيد الأب.

ويختلف تاريخ الاحتفال بيوم الأب حول العالم، فالفئة الكاثوليكية تحتفل به في 19 مارس، أما في الولايات المتحدة فيتم الاحتفال بهذا العيد في ثالث أسبوعٍ من شهر يونيو يوم الأحد، أما أستراليا فحددت يوم الاحتفال في الأحد الأول الأول من سبتمبر، وفي البلاد العربية فيتم الاحتفال به في أيامٍ مختلفة، فلبنان تحتفل بعيد الأب في 21 يونيو.

وبلدان أخرى كتركيا والباكستان تحتفل بعيد الأب في 19 يونيو وكل دولةٍ تنفرد بتاريخٍ خاصٍ بها.

أصول عيد الأب تكثر الأقاويل حول منشأ هذا اليوم، ويقال إن له أصولاً قديمة أكثر من 400 عام ترتبط بالكاثولوكيين، ويقال إن له أصولاً بابلية مرتبطة بشابٍ كتب تهنئة وشكراً وعبارات تقدير لأبيه على لوحٍ تم صنعه من الطين، وقدمه له كهدية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خلاف حول تحديد يوم عيد الأب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق تأجيل مؤتمر الائتلاف الجنوبي إلى أجل غير مسمى لأسباب إجرائية
التالى لأول مرة.. «ديسباسيتو» تحقق 6 مليارات مشاهدة على «يوتيوب»