وزير خارجية عمان يضحك الجميع بأول تعليق على ضبط خلية تجسس ”لدولة مجاورة”

وزير خارجية عمان يضحك الجميع بأول تعليق على ضبط خلية تجسس ”لدولة مجاورة”

في أول تعليق رسمي من سلطنة عمان، على ضبط خلية تجسس تابعة لدولة مجاورة، قال يوسف بن علوي، وزير الخارجية العُماني، إن السلطنة تتعامل مع كل جيرانها بلطف.

وأضاف بن علوي خلال جلسة بعنوان “أثر العلاقات الخارجية ‫العمانية في ظل المتغيرات”: “هذه أمور تحصل بين الجيران، نحن نتعامل مع كل جيراننا بشيء من اللطف” لينفجر متابعو الندوة ضاحكين، فيما أشاد مغردون بهدوئه وتعليق “أمير الدبلوماسية الحكيم” على حد وصفهم.

ولم تعلن سلطنة عمان رسميا عن اسم الدولة المتهمة بالتجسس لكن الصحفي العماني، المختار الهنائي كتب على “تويتر”: “تواجدت اليوم (11 مارس 2019) في محكمة الجنايات بمسقط، التي نظرت في قضية أمنية تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين مدنيين اثنين”، لافتا إلى أن القضية بدأت منذ 3 أشهر.

وتابع “قدمت طلب إلى فضيلة الشيخ رئيس محكمة استئناف مسقط اليوم عن رغبتي في حضور الجلسات ولكن لم يصلن الرد، بعد أن تم تصنيف الجلسات على أنها سرية، واقتصر حضورها على محامي المتهمين وأقاربهم، وتواجد في المحكمة مجموعة من أهالي المتهمين وتم السماح للأقرباء بالدخول فقط”.

يشار إلى أن الحكومة العمانية أعلنت في العام 2011، ضبط خلية تجسس إماراتية، تستهدف نظام الحكم في السلطنة، وتتجسس على الحكومة والجيش العماني، وهو ما نفته الإمارات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وزير خارجية عمان يضحك الجميع بأول تعليق على ضبط خلية تجسس ”لدولة مجاورة” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

التالى صحيفة تكشف السبب الذي اجبر امير قطر على المغادرة المفاجاة لجلسة القمة العربية