خبير جينات أوروبي: استنساخ ميسي ممكن!

العدد 10938 الخميس 21 مارس 2019 الموافق 14 رجب 1440

قال عالم وخبير في الجينات، إنه من الممكن «استنساخ» لاعب الكرة الأرجنتيني ونجم برشلونة ليونيل ميسي، باستخدام التكنولوجيا والتقنيات المتاحة حاليا.
وقال خبير الجينات ورئيس «أرشيف الجينوم والفينوم الأوروبي»، أركادي نافارو إنه على الرغم من أن ليونيل ميسي المستنسخ سيكون طفلاً عندما يأتي إلى العالم، فإنه سيحمل ذات الإمكانات التي يتمتع بها أحد أعظم اللاعبين.
وأضاف خلال مقابلة إذاعية بثها راديو «كادرينا إس إي آر» الإسباني: «النتيجة لعملية الاستنساخ ستكون نسخة مطابقة (من ميسي)، وكأنهما توأم، لكن كأننا قمنا بتجميد أحدهما لعشرين أو ثلاثين سنة».
وأوضح الخبير أنه لا يمكن ضمان أن يكون ميسي الجديد أو الصغير بذات جودة ميسي الأصلي، بسبب مجموعة من العوامل المكتسبة، مثل المؤثرات البيئية والثقافية، بالإضافة إلى الخبرة.
يشار إلى أن ميسي كان قد انضم إلى برشلونة وهو طفل صغير في الثالثة عشرة من عمره، قادما من نادي «نيولز أولد بويز» الأرجنتيني.
وحينها كان يعاني من نقص في هرمون النمو، واحتاج إلى علاج استغرق 4 سنوات، ثم انضم إلى أكاديمية «لا ماسيا» التابعة لفريق برشلونة لصقل موهبته الكروية، قبل أن ينضم إلى لاعبين كبار مثل رونالدينو وتييري هنري وتشافي وأندريس أنيستا، ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خبير جينات أوروبي: استنساخ ميسي ممكن! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى ذبحته وهو نائمًا.. زوجة تقتل زوجها في شهر العسل