وفاة معماري الهرم الزجاجي بمتحف اللوفر عن 102 عاماً

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن المعماري الأمريكي «آي.إم. بي»، الذي جعلته تصميماته الحديثة ومشروعاته البارزة واحدا من أشهر المعماريين وأكثرهم إنتاجا في القرن العشرين، توفي عن 102 عام.

وقال ابنه تشين تشونغ بي للصحيفة إنه توفي ليل الخميس. ومن ضمن مشروعات المعماري الشهير ترميم وتجديد متحف اللوفر في باريس والذي أثار جدلاً، والصالة الفخرية لمشاهير موسيقى الروك أند رول في كليفلاند.

وغادر إيوه مينغ بي، وهو ابن مصرفي بارز في الصين، وطنه عام 1935 وانتقل إلى الولايات المتحدة، حيث درس الهندسة المعمارية في معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا وجامعة هارفارد.

وبعد أن عمل في التدريس وفي الحكومة الأمريكية، انتقل للعمل لصالح أحد المطوّرين العقاريين في نيويورك عام 1948، قبل أن يؤسس شركته الخاصة عام 1955.

وتظهر المتاحف والمباني البلدية والفنادق والمدارس والبنايات الأخرى التي قام المعماري الشهير ببنائها الهندسة الدقيقة وفنانا تجريديا يراعي الضوء في كل التفاصيل. وجمع في أعماله بين الحجارة والصلب والزجاج كما هو الحال في مشروع اللوفر. وكان يميل كذلك إلى دمج الأهرامات الزجاجية في مشاريعه.

وتجديد متحف اللوفر، الذي تعود أجزاء منه إلى القرن الثاني عشر، هو أكثر مشروعات بي إثارة للجدل بدءا من حقيقة أنه ليس فرنسيا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وفاة معماري الهرم الزجاجي بمتحف اللوفر عن 102 عاماً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق واشنطن تجيز تحويل الموتى إلى "سماد بشري"
التالى شاهد: خطأ فادح في أحد مشاهد اقتحام الحرم بمسلسل “العاصوف” ..”كيف الطلقة ماخرقت الطاقية؟”