رحلات جوية أسرع من الصوت

رحلات جوية أسرع من الصوت
رحلات جوية أسرع من الصوت

قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتاً طويلاً ذكريات من الماضي، بفضل مشروع جديد لطائرة أسرع من الصوت، يجري تطويرها بحيث تقطع المسافة من لندن إلى نيويورك في غضون 90 دقيقة بدلاً من 7 ساعات.

وتعمل شركة Hermeus على تطوير طائرة بمقدورها السفر بسرعة كبيرة تصل إلى 3 آلاف ميل في الساعة، مدعومة بتمويل من قبل شركة "خوسلا فنتشرز".

ونقل موقع الشركة عن مؤسس "خوسلا فنتشرز" فينود خوسلا، قوله: "لا تقتصر فوائد الطائرة التي يجري تطويرها على تقصير زمن الرحلات الجوية والارتقاء بمستوى تجربة السفر فحسب، وإنما ستكون له تداعيات إيجابية من الناحية الاقتصادية".

وأضاف أن المشروع سيمكن المسافرين في المستقبل من الوصول لوجهاتهم البعيد في زمن قياسي.

ولم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالطائرة، إلا أن لديها منافسين يسعون بدورهم لتطوير طائرات تجارية أسرع من الصوت، إذ كشفت شركة "بوينغ" عن مشروع طائرة تحلق بسرعة 6120 كيلومتر في الساعة.

وقبل عام منحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عقداً لـ"لوكهيد مارتن" بقيمة 241.5 مليون دولار لتطوير طائرة أسرع من الصوت، تكون جاهزة في منتصف 2022.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رحلات جوية أسرع من الصوت ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق برشلونة يتحرك لاستعادة نيمار
التالى بسرعة وسهولة .. طريقة مبتكرة لتقشير الثوم بلا رائحة "فيديو"