بعد مرور نصف قرن على وفاته.. علماء يكشفون «سر دافنشي»

كشف باحثون أن أيقونة الفن ليوناردو دافنشي، صاحب لوحة الموناليزا الشهيرة، كان يعاني من مرض اضطراب نفسي يعرف بـ«نقص الانتباه مع فرط النشاط».

وبحسب بحث نشر في مجلة «برين»، فإن دافنشي كان يعاني من المرض الذي تتمثل أعراضه في ضعف تركيز الانتباه على المهام، إذ يواجه المصابون به صعوبة في الاستماع للمتحدث عند مخاطبتهم، وغالبًا ما ينسون، ويتحركون بكثرة أثناء جلوسهم، ويتكلمون بشكل مفرط.

ونقل موقع مجلة «نيوزويك» الأمريكية عن الباحثين قولهم، إنه من الوارد أن يكون مرض دافنشي قد حال دون إتمامه للعديد من المشاريع المتنوعة التي نبغ فيها. وتعليقًا على نتائج البحث، قال البروفيسور كاتاني خبير الأعصاب بمعهد الطب النفسي وعلوم الأعصاب بجامعة كينغز كوليدج في لندن: «في الوقت الذي يستحيل فيه تشخيص دماغ شخص توفي قبل 500 عام، إلا أني واثق بكون اضطراب فرط الحركة، الفرضية الأكثر إقناعا والمقبولة علميا في تفسير عدد من المشاريع غير المنتهية الخاصة بدافنشي».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بعد مرور نصف قرن على وفاته.. علماء يكشفون «سر دافنشي» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق بالفيديو.. لحظة اصطدام حافلة بعدد من السيارات في منفذ النويصيب
التالى ذبحته وهو نائمًا.. زوجة تقتل زوجها في شهر العسل