الطائرة الرئاسية اليابانية للبيع

العدد 11085 الخميس 15 أغسطس 2019 الموافق 14 ذو الحجة 1440

ذكرت مجلة يابانية مختصة بالطيران، أن طائرة رئاسية من طراز «بوينغ 747-400»، معروضة حالياً للبيع، وفق ما ذكرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، أمس الأربعاء.

ونقلت الطائرة، التي تم بناؤها في العام 1991، 14 رئيس وزراء ياباني وإمبراطور البلاد في جميع أنحاء العالم، وفق ما ذكرت مجلة يابانية مختصة بتجارة الطائرات.

والطائرة مسجلة من قبل قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية، وقد تم تعديلها لتشمل غرفة نوم واسعة ومقصورة معيشة فاخرة وحمام كبير مع دش ومكتب ومقصورة سكرتارية.

وتحتوي الطائرة الرئاسية اليابانية المعروضة للبيع بمبلغ 28 مليون دولار، على 85 مقعدا، في حين أن الطائرة الرئاسية الأمريكية تحتوي على 70 مقعدا فقط.

ولا تزال الطائرة بحالة ممتازة وكأنها صنعت للتو، إذ لم تستخدم بشكل كبير مقارنة مع عمرها، كما أنها لم تقطع سوى 16 ألفا و332 ساعة في جميع رحلاتها على مدار نحو 30 عاما.

وتعد طائرة بوينغ 747-400 اليابانية واحدة من بين طائرتين تم استخدامها لنقل الشخصيات المهمة، قبل أن يتم استبدالهما بطائرتين من طراز بوينغ 777-300ER.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الطائرة الرئاسية اليابانية للبيع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مصادفات عجيبة لمولودة أمريكية في 11 سبتمبر
التالى فيديو الموقف المحرج.. مذيعة حاولت التواصل مع ميت "لم يكن متاحًا للتعليق"