ثغرة أمنية في «بلوتوث» تعرّض ملايين الأجهزة للخطر

العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440

حذر باحثون أمنيون من ثغرة في تقنية «بلوتوث» اللاسلكية، من شأنها تعريض ملايين الأجهزة التي تدعم هذه التقنية للخطر، سواء بالاستماع إلى البيانات والتنصت عليها أو حتى تغيير محتواها.

ووفق الباحثين فإن اقتران السماعات والطابعات والعديد من الأجهزة الإلكترونية بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر عبر تقنية «بلوتوث»، ليس آمنا تماما، إذ يمكن للمتسللين والمخترقين «الهاكرز» الوصول إلى كل البيانات التي تنقل بين هذه الأجهزة.

وأوضح الباحثون الأمنيون أن المخترقين قادرين على استراق السمع والتنصت على البيانات وتغيير محتواها في حال تبادلها من خلال التقنية اللاسلكية، حتى وإن كان التبادل بين الأجهزة التي سبق أن تم إقرانها بنجاح.

وتتيح الثغرة «للجهاز المهاجم» التدخل في عملية تشفير الاتصال، وسرقة مفتاح التشفير، والوصول إلى حركة مرور البيانات بين الأجهزة المستهدفة بشكل أساسي، بحسب ما ذكر موقع «ماشابل» المتخصص بالأخبار التقنية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ثغرة أمنية في «بلوتوث» تعرّض ملايين الأجهزة للخطر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق بالفيديو .. فنانة كويتية “محجبة” تهدد بمقاضاة من أساء إليها بعد إعلان زواجها من مصري‎
التالى أفعى قاتلة تروّع مدينة ألمانية لمدة أسبوع