اقتران أقرب كوكبين من الشمس ظهر أمس

نشر الباحث الفلكي البحريني علي الحجري صورة قام بالتقاطها لاقتران أقرب الكواكب إلى الشمس، وهما كوكبا الزهرة وعطارد، ظهر أمس الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2019، وذلك في تمام الساعة (01:20) ظهرًا.

وقال الحجري إن البُعد الزاوي للكوكبين خلال فترة التصوير لاقترانهما كانت 17 دقيقة و27 ثانية فقط، وهي أقل من ربع درجة سماوية، بينما كان البعد الزاوي للإطار الواحد للصورة لتحصر هذين الكوكبين معًا بمقاس (0.75 درجة × 0.5 درجة)، وهي أقل من الدرجة السماوية الواحدة ونفس تقنية التصوير النهاري لغرة الشهور الهجرية.

وأشار الحجري إلى أنه تمكّن أيضًا من رصد كوكب الزهرة بالعين باستخدام التلسكوب وهو بزاوية استطالة 8 درجات و20 دقيقة عن الشمس، ولم يتمكّن من رصد كوكب عطارد نظرًا لشدة إضاءته الباهتة وهو بزاوية استطالة 8 درجات و12 دقيقة عن الشمس فترة الرصد.

ولفت الحجري إلى أن من الممكن رصد وتصوير هذه الظاهرة من بعد غروب الشمس، شرط صفاء الجو وبعدسة متمرس رصد فلكي؛ بسبب وجود هذين الكوكبين بالقرب من الأفق الغربي من بعد غروب الشمس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اقتران أقرب كوكبين من الشمس ظهر أمس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق فيديو الإطارات الملتهبة.. كيف يسير رجل بسيارة مشتعلة؟
التالى شاهد: عريس سوداني يُحيّي معازيمه بطريقة غريبة!