أسباب تفسر ارتعاش اليدين

أسباب تفسر ارتعاش اليدين
أسباب تفسر ارتعاش اليدين

كشف موقع "بيرفينشن"، عن وجود تفسيرات مختلفة محتملة وراء ارتعاش الأصابع والعديد من الطرق لمواجهتها، مبيناً أن الجسم بشكل عام يهتز بشكل طبيعي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث قال طبيب الأعصاب في مركز ميرسي الطبي في بالتيمور، جيمس بيرنهايمر، إن هذا ما يسمى بـ"الهزة الفسيولوجية".

وتظهر الأيادي المهتزة في كثير من الأحيان العواطف الجياشة، بسبب خفقان القلب السريع، ويصاحبه التعرق والاهتزاز، وهذا ضمن أعراض ما يعرف باسم وضعية "القتال أو الطيران".

وقال مايكل جي. كابليت، الذي يعالج الرعشات وأستاذ جراحة الأعصاب في طب وايل كورنيل: "إذا لم يحصل الدماغ على ما يحتاجه من تغذية، فقد يشعر بالضيق الشديد".

وعندما ينخفض ​​معدل السكر في الدم، يمكن أن يصبح أي جزء من العقل مختل، لذلك فقد يبدأ الجسم في الارتعاش.

كما يؤدي الحرمان من النوم، كون الجسم يستخدم النوم لإعادة ضبط الخلايا، حيث يبدأ جسمك في ضخ الأدرينالين في محاولة لإبقاء الجسم مستيقظًا، لكن هذا بدوره قد يؤدي إلى عمل القلب بجهد أكبر.

كما أن الكثير من القهوة والشاي تؤثر على النظام العصبي اللاإرادي، ويمكن أن يسبب الشعور بالقلق.

كما يصاب من يتعاطون الكحول أو المخدرات بالارتعاش، لأن تعاطي المخدرات يمكن أن يضر المخيخ، وهو منطقة الدماغ التي تدير التوازن والتنسيق، والحركة الدقيقة.

وهناك قائمة كاملة من الأدوية التي يمكن أن تسبب ارتعاش اليدين، وفقاً لمكتبة الولايات المتحدة الوطنية للطب.

وعندما تنتج الغدة الدرقية الكثير من الهرمونات، قد ترتج اليد بعض الشيء، حيث الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية لديهم حالة تسمى "فرط نشاط الغدة الدرقية".

كما يظهر الارتعاش عادة عندما يكون شخص ما يعاني من اضطراب نفسي مثل الاكتئاب أو اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD).

وهناك العديد من اضطرابات الحركة التي يمكن أن تؤدي إلى ارتعاش الأيدي، فضلاً عن مرض باركنسون أو مرض التصلب المتعدد


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أسباب تفسر ارتعاش اليدين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى شارك في وضع قوانين الجلد.. رجل دين يُجلد بعد ضبطه في علاقة غرامية مع امرأة