"العُمانية لحقوق الإنسان" تعرض فيلما توعويا في مؤتمر دولي

"العُمانية لحقوق الإنسان" تعرض فيلما توعويا في مؤتمر دولي
"العُمانية لحقوق الإنسان" تعرض فيلما توعويا في مؤتمر دولي

مسقط - الشبيبة

قدمت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ورقة عمل حول توعية المجتمع بقضايا إهمال الأطفال ضمن مشاركتها في «المؤتمر الدولي العربي السادس للوقاية من سوء معاملة الأطفال والإهمال».

كما عرضت واحدا من الأفلام التوعوية التي أنتجتها عن إهمال الأطفال، والتصدي لتلك المشكلة، ووزعت عددا من الإصدارات التوعوية والتثقيفية التي تُعنى بحقوق الطفل عبر ركنها التوعوي في مركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتضمنت الورقة العلمية التي قدمتها مديرة مكتب شؤون اللجنة واللجان الفرعية الفاضلة خزينة بنت مسلم الرحبية مجموعة من المحاور شملت توضيح جانب من اختصاصات اللجنة في متابعة وحماية حقوق الطفل، والإجراءات التي تقوم بها اللجنة للحد من الإساءة التي يتعرض لها الأطفال، وتنسيقها مع مختلف الجهات المعنية بحماية حقوق الطفل، ورصدها للبلاغات، والزيارات الميدانية التي تقوم بها، بالإضافة إلى برامج التوعية والتثقيف التي تُقدمها لمختلف فــــــئات المجتــــمع، والبرامج التي تستهدف طلبة المدارس في مجال حقوق الطفل.

كما تضمنت الورقة عرضا لأهم الإصدارات الخاصة بفئة الأطفال التي أصدرتها اللجنة خلال السنوات الماضية، والدراسات الميدانية، بالإضافة إلى إصدار اللجنة لمجموعة من الأفلام التوعوية القصيرة التي هدفت من خلالها إلى توعية مختلف مكونات المجتمع بقضايا إهمال الأطفال.

وإذ تحيي «اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان» الجهود والبرامج التي يُعنى بها المؤتمر مــــــن أجل المزيد من التوعية بأهمية حماية الطفل من سوء المعاملة والإهمال، لتـــــــدعو الله العلي القـــــدير أن يحفظ جمــــــيع أطــــــفال العالم من أي مكروه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "العُمانية لحقوق الإنسان" تعرض فيلما توعويا في مؤتمر دولي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق للمرة الثانية.. لاعبو تركيا يتحدوْن مشاعر الملايين بتكرار "التحية المستفزة"
التالى "المشروب المحرم" على الحوامل.. حتى القليل منه خطر على الأجنة