افتتاح «المدينة الفاضلة» في كوريا الشمالية

احتفلت كوريا الشمالية بإنجاز مشروع عمراني مميز للزعيم كيم جونغ أون، عبارة عن مدينة جديدة بالقرب من «الجبل المقدس»، حيث تدّعي عائلته جذورها.

ووصفت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية، الثلاثاء الماضي، المدينة الجديدة بأنها «مثال للحضارة الحديثة»، وتوصف أيضًا بأنها المدينة الفاضلة للاشتراكية.

ونشرت صحيفة «رودونغ سينمون»، الناطقة بلسان الحزب الحاكم، صورًا تظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يبتسم وهو يقصّ الشريط في الحفل والمباني المغطاة بالثلوج.

وذكرت الصحيفة أن مدينة «سامجيون»، حيث وُلد كيم جونغ إيل والد كيم جونغ أون، تُعد «يوتوبيا اشتراكية» بما تضمّه من شقق جديدة وفنادق ومنتجع للتزلج ومرافق تجارية وثقافية وطبية.

وقالت الشركة إن «المدينة الفاضلة» يمكنها استيعاب 4000 أسرة، وفيها 380 مبنى من المباني العامة والصناعية تمتد على «مئات الهكتارات».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، افتتاح «المدينة الفاضلة» في كوريا الشمالية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"
التالى النساء ينتصرن في هولندا بقرار حكومي!