بيع موزة بـ120 ألف دولار (صورة)

بيع موزة بـ120 ألف دولار (صورة)
بيع موزة بـ120 ألف دولار (صورة)

رام الله-"القدس"دوت كوم- بيعت نسختان من عمل فني عبارة عن قطعة موز مثبتة على الحائط بمبلغ 120 ألف دولار، خلال عرضهما في معرض "آرت بازل" بمدينة ميامي الأمريكية هذا الأسبوع.

5dea5f654c59b71cd114a7c8

ويعود العمل الفني الذي حمل اسم "Comedian" للنحات الإيطالي مارويتسيو كاتيلان، الذي صمم المرحاض الذهبي الذي سرق من قصر في بريطانيا خلال وقت سابق من هذا العام.

ويقول المنظمون في المعرض وفقا لموقع "نيويورك بوست" إن رجلا وامرأة فرنسيين ابتاعا العمل الفني، لقاء 120 ألف دولار لكل واحدة منهما، فيما تم رفع سعر النسخة الثالثة لنحو 150 ألف دولار.

Screen Shot 2019-12-07 at 11.41.02 AM

ووفقا لموقع "آرت نت" فإن الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان اشترى موزة من سوبرماركت، وعلقها بشريط لاصق على الحائط في معرض "Perrotin" للأعمال الفنية المعاصرة لأول مرة، في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال مؤسس المعرض، إيمانيويل بيروتين، إن الموزة تمثل "التجارة العالمية والدخول المزدوج، ونوعا من الفكاهة"، كما لفت إلى أن الفنان، يحول الأشياء إلى "مراكب بطابع مبهج وناقد".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بيع موزة بـ120 ألف دولار (صورة) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق فرحة مواطن رُزق بمولودة بعد 30 عامًا وسمّاها "وطن" (فيديو)
التالى المغرب تسجل 15 إصابة جديدة بـ"كورونا" ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 617