"التكوين" تطرح عددها الجديد وتقترب من عالم الشباب

"التكوين" تطرح عددها الجديد وتقترب من عالم الشباب
"التكوين" تطرح عددها الجديد وتقترب من عالم الشباب
مسقط - الشبيبة

طرحت مؤسسة بيت الغشام مؤخرا في الأسواق العدد الجديد من مجلة (التكوين) الشهرية، التي تطل التكوين على قرائها في أواخر شهر ديسمبر بمجموعة من العناوين التي تؤكد سعي المجلة في تقديم رسالتها الإعلامية والمعرفية، وهي تختتم عاما من التحديات التي عرفتها الصحافة الورقية خلال عام 2019م.

في مساحة «منتصرون من الحياة» التي بدأتها المجلة قبل عدة أشهر يحاور العدد إحدى المنتصرات على مرض السرطان، التي أبقت على روح الإرادة والإصرار حاضرة بابتسامتها المتحدية من أجل حياة تستحق أن تعاش، هي «دعاء السعود» المواصلة درب حياتها بعزيمة تستحق أن تروى ويستفيد منها الكثيرون بما فيها من تحديات ومواقف ملهمة. وفي الاستطلاعات تقترب التكوين من صناعة عمانية أصيلة، كانت تمثل حجر الزاوية في الاقتصاد المحلي، حيث يحاور العدد مجموعة من الشباب الشجعان الذين انحازوا إلى النخلة ليجدوا فيها الخير، وآمنوا بالبركة التي كتبها الله في هذه الشجرة الطيبة، فبزغت عشرات المؤسسات الخاصة العاملة في مجال تصنيع التمور لتقدم منتجاتها بتطوير يتماشى مع العصر، حتى غدت التمور أفخر من الحلويات المستوردة والمصنّعة، لو وجدت، صناعتنا من التمور محليا، من يؤمن بأهميتها الغذائية الحقيقية. ومن الاستطلاعات «العربية» يلقي العدد الضوء على ظاهرة العنوسة في ، هذه الظاهرة التي تفاقمت نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها شعبها بسبب الحرب التي أكلت شبابها، وأغلقت سبل العيش السعيد أمام أبناء اليمن السعيد.

وسعيا من المجلة في التجديد وتلبية مختلف الميول بما يفيد القارئ تدشن المجلة زاوية قانونية لتنضم إلى المساحة المخصصة للموضوعات الصحية. كما يحتفي العدد بمزيد من اهتمامات الشباب عبر ملحق «شبابنا». ففي محطة الابتكارات يقترب العدد من مشروع «رواء» الذي يستهدف زراعة القرعيات بدون تربة، وتقرير عن مهرجان العلوم الثاني. الملف الثقافي والفني يحمل بصمته في استكشاف عوالم الأدب وفضاءات الفنون، بحوارات وترجمات ومقالات نقدية في الكتابة والمسرح وغيرها. ويطوف القارئ عبر الملف السياحي بمجموعة من مدن العالم ودهشتها. إلى جانب ذلك يضم العدد مجموعة من المقالات والأخبار والتقارير والمواضيع الخفيفة والمتنوعة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "التكوين" تطرح عددها الجديد وتقترب من عالم الشباب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق ملياردير روسي يقرر توزيع ثروته
التالى البحرين تستقبل العام الجديد باحتفال ضخم وعروض ألعاب نارية مبهرة