خاصية بهاتف شاب تنقذه من موت محقق بعد سقوط سيارته في نهر متجمد

خاصية بهاتف شاب تنقذه من موت محقق بعد سقوط سيارته في نهر متجمد
خاصية بهاتف شاب تنقذه من موت محقق بعد سقوط سيارته في نهر متجمد

تمكنت قوات الدفاع المدني الأمريكية ، من إنقاذ شاب يٌدعى ” غايل سالسيدو ” من الغرق عقب انحرافها عن الطريق وسقوطها في نهر متجمد بولاية آيوا الأميركية ، بسبب خاصية في هاتفه كشفت للشرطة عن مكانه .

حيث استنجد سالسيدو بالمساعد الصوتي “ سيري ” الذي تزود به شركة “ أبل ” هواتف آيفون، ويتيح إرسال الأوامر الصوتية، مثل إيجاد المطاعم أو الأماكن القريبة، أو حتى الاتصال بالشرطة.

وصرخ سالسيدو قائلا: “ سيري، اتصل بـ911 ″ ، ليقوم التطبيق باستشعار صوته، وينفذ الهاتف الذي كان مرميا على أرضية السيارة، أمر الاتصال بالرقم 911، وهو رقم الشرطة.

وجاءت قوات الدفاع المدني بولاية آيوا بالمجيء لمكان الحادث وإنقاذ الشاب المحاصر، وإخراجه من المياه المتجمدة التي كانت ستنهي حياته لو ظل عالقا فيها لفترة أطول.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خاصية بهاتف شاب تنقذه من موت محقق بعد سقوط سيارته في نهر متجمد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى
التالى بمشاركة السلطنة.. اختتام فعاليات ملتقى "متطوع المستقبل الخليجي" في البحرين