استعداد بالجزائر لإحياء اليوم العربي للُّغة العربية

استعداد بالجزائر لإحياء اليوم العربي للُّغة العربية
استعداد بالجزائر لإحياء اليوم العربي للُّغة العربية
الجزائر - العمانية

استعدت إدارة المجلس الأعلى للُّغة العربية بالجزائر، لإحياء اليوم العربي للُّغة العربية، الذي يُصادف تنظيمه مطلع مارس من كلّ سنة. وتُواصل اللّجنة المكلّفة بالتنظيم استقبال ملخصات عن مداخلات الراغبين في المشاركة، وذلك إلى غاية نهاية شهر يناير 2020، على أن تُسلّم المداخلات يوم 20 فبراير.

وتُناقش احتفالية هذه السنة التي تقام تحت شعار «لغتنا إبداعٌ وإمتاعٌ»، موضوع تعليم اللُّغة العربية للمختصّين بين النظرية والتطبيق؛ وهو الموضوع الذي يلقى اهتماماً واسعاً من طلبة الدكتوراه والماجستير في تخصُّصات اللّسانيات التطبيقية، وأساتذة التعليميّات، ومراكز التعليم المكثّف للُّغات، ووحدات البحث ذات العلاقة بالتطوير العلمي والتكنولوجي للُّغة العربية، فضلا عن مديريات الثقافة، والشؤون الدينية، والتربية، والسياحة والصناعات التقليدية، وكذا المشتغلين في حقول الإعلام والصحافة.

وحدّدت إدارة هذا اليوم الدراسي، التي يُشرف عليها رئيس المجلس الأعلى للُّغة العربية البروفيسور صالح بلعيد، 13 محوراً تصبُّ فيها المداخلات، من أبرزها تحديد معنى تعليم العربيّة للمتخصّصين فيها واستعمال عربيّة سليمة لهم، وتوظيف الألعاب اللّغويّة المحوْسبة في تعليم القواعد النّحويّة في اللّغة العربيّة للمختصّين، وتعليم النّحو الضّمني وآليات السّماع والمشاهدة في الاستعمال اللّغويّ العفْويّ، وتحليل الدّراسات الخاصّة لتعليم اللّغة العربيّة للمختصيّن وتقييمها، وتعليم اللّغة العربيّة لمضيفي الطّيران والمرشدين السّياحيّين، وأفكار إبداعيّة في تعليم اللّغة العربيّة للمنشّطين السّياسيّين .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، استعداد بالجزائر لإحياء اليوم العربي للُّغة العربية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

التالى "لم يلحق بحياته".. فيديو مروِّع للحظة الانهيار الكبير لملعب روسي