4 إجراءات لدفن جثث مصابو الفيروس القاتل

4 إجراءات لدفن جثث مصابو الفيروس القاتل
4 إجراءات لدفن جثث مصابو الفيروس القاتل

أميرة خالد (صدى):

بعد انتشار الفيروس الوبائي وازدياد عدد الوفيات حول العالم، أصبح السؤال الآن حول طريقة الدفن المناسبة لهم وهل يمكن لرفاة الجثث أن تكون سببا في نقل الوباء.

وقالت مصادر بأن منظمات الصحة العالمية اكدت على أنه لا وجود لأدلة علمية بأن الجثث تشكل خطرا، بعد الإصابة بأمراض وبائية مما يفيد بأن الرفات البشرية، لا تشكل خطرا على الصح الامع بعض الحالات الخاصة مثل الكوليرا والجمرة الخبيثة.

وتابعت المصادر أن هناك 4 إجراءات يتم اتباعها عند دفن الموتى جراء الفيروس الوبائي، وهي ألا يسمح لأهل المتوفي بالمشاركة بتغسيل الجثمان أو دفنه، كما يجب أن يبعد القبرعن مصادر المياه الجوفية بأكثر من 50 مترا، ويتم تغسيله بالمستشفى ثم وضع الجثة بداخل كيس مزدوج وفقا لضوابط معينة، وتنظيف كافة والأسطح وألواح حمل الجثث بعد نقل الجثمان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 4 إجراءات لدفن جثث مصابو الفيروس القاتل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق أزمة كورونا تدفع "غوغل" لإلغاء الاحتفال بـ"كذبة أبريل" هذا العام
التالى المغرب تسجل 15 إصابة جديدة بـ"كورونا" ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 617