لأكثر من 80 عاماً.. أم كلثوم تحيي «ليلة العيد»

في العام 1939 عُرِض فيلم «دنانير» لكوكب الشرق الفنانة أم كلثوم، التي قدمت خلاله الأغنية الشهيرة «يا ليلة العيد»، التي تذاع دوماً في عيدي الفطر والأضحى.

وكان الشاعر أحمد رامي هو من كتب سيناريو وأغاني الفيلم ومنها «يا ليلة العيد»، التي حققت نجاحاً خالداً ومن كلماتها، «يا ليلة العيد آنستينا... وجددتي الأمل فينا… هلالك هلّ لعنينا... فرحنا له وغنينا… وقلنا السعد حيجينا... على قدومك يا ليلة العيد».

وقد لحنها الموسيقار رياض السنباطي الذي تألق في العديد من الأغنيات التي قدمتها أم كلثوم، من أشهرها، «يا ظالمني»، «عودت عيني»، «دليلي احتار»، «أروح لمين»، «هجرتك»، «الحب كده»، «لسة فاكر»، «حيرت قلبي معاك»، «حسيبك للزمن»، «ثورة الشك»، «أراك عصي الدمع»، «من أجل عينيك»، «جددت حبك»، و«الأطلال».

في كانون الأول من العام 1898 ولدت فاطمة إبراهيم البلتاجي، الشهيرة فنياً بـ«أم كلثوم»، بمحافظة الدقهلية في مصر، وكان أبوها إمام ومؤذن مسجد قرية «طماي الزهايرة» مسقط رأسها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لأكثر من 80 عاماً.. أم كلثوم تحيي «ليلة العيد» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى هوفر يلتقط صورا لمناطق مختلفة في الجبيل عام 1933م