الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانًا

صادف يوم أمس الأربعاء، الثالث من يونيو، اليوم العالمي للدراجة الهوائية التي تُعد وسيلة النقل الرئيسة للكثيرين من الفقراء في العالم، بالإضافة إلى كونها وسيلة نقل وممارسة رياضية للكثيرين في الدول المتقدمة.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ثمّة الكثير من المنافع والفوائد لركوب الدراجة الهوائية، إذ «تساعد في إنقاذ الأنفس وحماية البيئة والحد من الفقر»، كما أنها تُعد «من الحلول المهمة المقدمة في مجال النقل، بما يساعد المدن على الفصل بين النمو السكاني وزيادة الانبعاثات وتحسين جودة الهواء وسلامة الطرق»، إضافة إلى أنها «أحد السبل لتحقيق المساواة الصحية».

وبحسب المنظمة، فإن ركوب الدراجة «يساعد على الحد من أمراض القلب والسكتات الدماغية، وبعض أنواع السرطانات والسكري».

وإدراكًا من الجمعية العامة للأمم المتحدة لأهمية الدراجة الهوائية وقيمتها ومزاياها، قرّرت إعلان يوم الثالث من يونيو يومًا عالميًا للدراجة الهوائية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق تدريب الكلاب لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا
التالى مفاجأة جديدة عن صراع مناقصة " محيط الرعب"