افتتاح جسر يجمع بين وظيفتي السكك الحديدية والطرق

افتتاح جسر يجمع بين وظيفتي السكك الحديدية والطرق
افتتاح جسر يجمع بين وظيفتي السكك الحديدية والطرق

نانجينغ-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- تم افتتاح جسر مدعوم بالكوابل يجمع بين وظيفتي السكك الحديد والطريق، يتميز بأطول قطعة بين ركيزتين رئيسيتين في العالم، أمام حركة المرور في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين الأربعاء.

ويربط الجسر الذي يبلغ طوله 11072 مترا فوق اليانغتسي، أطول أنهار الصين، بين مدينتي نانتونغ وتشانغجياقانغ في مقاطعة جيانغسو. ويتميز الجسر بطريق سريع من ستة ممرات في الطابق العلوي وأربعة مسارات للسكك الحديدية في الطابق السفلي.

وقال يان تشي قانغ نائب كبير المهندسين لمقر بناء الجسر، إن هذا الجسر الذي تبلغ المسافة بين ركيزتيه الرئيسيتين 1092 مترا هو أول جسر مدعوم بالكوابل مزدوج الاستخدام للسكك الحديد- الطريق في العالم يمتد على مسافة أكثر من ألف متر بين ركيزتيه الرئيسيتين.

واستخدم المشروع 480 ألف طن من الصلب، حوالي 12 ضعف ما استهلكه استاد "عش الطائر"، الاستاد الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، كما استخدم الجسر 2.3 مليون متر مكعب من الخرسانة.

ويمكن للجسر أن يتحمل الأعاصير العنيفة والصدمة الناجمة عن الاصطدام بسفينة حمولتها 100 ألف طن.

ومن المتوقع أن يخفف الجسر من ضغط حركة المرور على الطرق والسكك الحديد إلى جانب تعزيز التكامل الاقليمي لدلتا نهر اليانغتسي .

وفي العام الماضي، كشفت الصين عن خطوط التنمية الاقليمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي التي تعد إحدى أكثر المناطق نشاطا وانفتاحا وابتكارا في البلاد، حيث ينتج فيها حوالي ربع الناتج المحلي الإجمالي للصين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، افتتاح جسر يجمع بين وظيفتي السكك الحديدية والطرق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق «قرقاش» يجلد مسؤول قطري سابق تدخل في قضية «الجبري»: «برز الثعلب يومًا في شعار الواعظينا»
التالى وفاة مشهور سناب شات "سعد بن درجان الشهراني"