مدى تأثر استهلاك الوقود بالحرارة العالية خلال الصيف

وكالات (صدى):

أكد خبراء السيارات، أن استهلاك الوقود يتأثر بالحرارة العالية خلال فصل الصيف، الأمر الذي أكدته وزارة الطاقة اﻷمريكية، حيث قالت أن الطقس الحار يزيد من كفاءة استهلاك السيارات للوقود.

وأوضحت وزارة الطاقة اﻷمريكية، أن ذلك بسبب زيادة سرعة تسخين المحرك إلى الدرجة المطلوبة للعمل بكفاءة؛ حيث أن الهواء الساخن يسبب معامل سحب ايروديناميكي أقل من الهواء البارد، مما يساعد على خفض استهلاك الوقود.

ويؤدي سبوك السائقين في الصيف إلى زيادة معدلات استهلاك الوقود، وذلك بسبب تشغيل المكيف أو فتح النوافذ أثناء القيادة، حيث يزيد معدل استهلاك الوقود بنسبة 25% عند تشغيل المكيف على سرعات متدنية، أو فتح النوافذ على السرعات الكبيرة.

ويزيد فتح النوافذ أثناء القيادة بسرعات كبيرة، من معامل سحب الهواء، الأمر الذي يجعل محرك السيارة يحتاج إلى طاقة أكبر من أجل دفع السيارة بالسرعة المطلوبة، وهو ما يزيد من استهلاك الوقود؛ فيما ينصح باستخدام المكيف على السرعات المرتفعة، وفتح النوافذ على السرعات المنخفضة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مدى تأثر استهلاك الوقود بالحرارة العالية خلال الصيف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق طبيب يحتجز أعضاء لجنة تفتيش بمركزه غير المرخص ويفر هاربا
التالى فيديو مرعب: حية أناكوندا عملاقة تقطع الطريق على مجموعة طلاب