عائشة رضوان: أفكار بسيطة لإضفاء البهجة والسرور في عيد الأضحى

عائشة رضوان: أفكار بسيطة لإضفاء البهجة والسرور في عيد الأضحى
عائشة رضوان: أفكار بسيطة لإضفاء البهجة والسرور في عيد الأضحى

سماهر سيف اليزل

غير انتشار وباء فيروس "كورونا" من العادات والتقاليد المتعارف عليها، كما أنه أحدث تغيراً في شكل الاحتفالات بالأعياد الرسمية، وظهر ذلك جلياً في مظاهر شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، وها هو عيد الأضحى يحل وما زالت الشعوب والبلدان تعاني من انتشار الوباء، وتفرض قوانين التباعد والاحترازات الأمنية والصحية على الأفراد، لكن وعلى الرغم من كل ذلك لا بد من المحافظة على بهجة العيد والتحلّي بالأمل، والاستعداد له بعدة أفكار تساعدك وتساعد أفراد الأسرة على قضاء وقت الإجازة بما هو مبهج وممتع.

وحول بعض الأفكار التي يمكن مشاركة العائلة والمقربين بها لتمضية إجازة عيد الأضحى تقول أ.عائشة رضوان المختصة في علم النفس، يمكن القيام بعدد من الأنشطة المنزلية للوقاية من فيروس كورونا مع مراعاة قيود الوقاية، منها تحضير فطور مميز لوقفة يوم عرفة، وتحضير أمسية جميلة مع أفراد العائلة عشية عيد الأضحى، حيث يمكن تحضير سفرة غنيّة بالأطباق الشهية، واللجوء إلى حلويات العيد مثل كيكة عيد الأضحى المزيّنة بأشكال الخواريف، النجوم، الأقمار وغيرها، كما يمكن تزيين المنزل بديكورات خاصة لتسليط الضوء على أجواء هذه المناسبة.

وأضافت رضوان أن الاهتمام الأكبر يجب أن ينصب على الأطفال لما تعنية أجواء العيد لهم ، لذلك من المهم اللجوء إلى تجهيز الألعاب الترفيهية المناسبة للكبار والصغار في عيد الأضحى لقضاء وقت ممتع ومسلٍ مع أفراد العائلة، السودوكو أو الكلمات المتقاطعة، وغيرها من الألعاب الترفيهية والتعليمية التي بها نوع من التحدي وتجهيز جوائز بسيطة للتحفيز.

واقترحت رضوان على الأسر والأفراد القيام بمشاركة تقليد توزيعات عيد الأضحى مع أفراد العائلة والمقرّبين عن بُعد، من خلال تبادل توزيعات عيد الأضحى الذي يعتبر واحداً من أبرز التقاليد في هذه المناسبة، في زمن كورونا، وإرسال التوزيعات إلى المقرّبين قبل العيد، والمعايدة على الأقارب والأصدقاء عبر الاتصال المرئي، والمشاركة في أجمل لحظات العيد وتبادل التهاني والتبريكات.

كما أشارت لإمكانية الاستمتاع بالألعاب "اون لاين" لقضاء وقت مسلٍ في عيد الأضحى من خلال اللجوء إلى الألعاب أون لاين عبر التطبيقات، التي يمكن التسجيل فيها بمشاركة الأصحاب والمقرّبين عن بُعد أو مشاهدة حفلات المشاهير اون لاين بمناسبة عيد الأضحى حيث إن هذه الخطوة من المحتمل أن يقوم بها بعض الفنانين في مناسبة عيد الأضحى مع العائلة والأصحاب وكون إجراءات حظر التجوّل باتت محدودة في مختلف البلدان فمن الممكن قضاء إجازة عيد الأضحى خارج المنزل، مع احترام معايير التباعد الاجتماعي، من خلال تنظيم نزهة في الطبيعة برفقة العائلة في العيد وهو بمثابة كسر للروتين، وإعطاء لمسة جديدة على أجواء العيد.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عائشة رضوان: أفكار بسيطة لإضفاء البهجة والسرور في عيد الأضحى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق تخرّج الطالب الأكبر سنًا في إيطاليا
التالى وفاة مشهور سناب شات "سعد بن درجان الشهراني"