دراسة: هذه الفاكهة تخفض مستوى السكر في الدم

دراسة: هذه الفاكهة تخفض مستوى السكر في الدم
دراسة: هذه الفاكهة تخفض مستوى السكر في الدم

كشف باحثون أمريكيون، أن فاكهة المانجو قادرة على تحسين الحالة العامة لمرضى السكري من النوع الثاني، وأن لديها القدرة على تثبيت مستوى السكر في الدَم، محذرين في الوقت نفسه من الإفراط في تناولها لاحتوائها على نسبة عالية من السكر.

واتضح للباحثين، وفقا لـ"نوفوستي"، أن مادة البوليفينول الموجودة في المانجو، لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مشيرين إلى أن المانجو تحتوي على عدد من المركبات النشطة بيولوجيًا، مثل حمض الأسكوربيك والكاروتينات، والألياف الغذائية ومركبات مانجيفيرين الفينولية.

وأجرى الباحثون دراسة على متطوعين مصابين بالنوع الثاني من مرض السكري، حيث أضافوا إلى نظامهم الغذائي لب المانجو المجفف، وبعد مضي بضعة أشهر، تبين انخفاض مستوى السكر في الدَم لدى المتطوعين بعد تناول الطعام.

كما لوحظ انخفاض نسبة الدهون في جسم غالبية المتطوعين، ورغم النتائج إلا أن الباحثون حذروا من احتواء فاكهة المانجو على نسبة عالية من السكر، لذلك يجب على المرضى تناولها بكميات صغيرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دراسة: هذه الفاكهة تخفض مستوى السكر في الدم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24