رضيع مصري يتلقى أغلى دواء بالعالم

لم تتخيل والدة الرضيع ريان أن يُصاب ابنها بمرض ضمور العضلات الشوكي قبل أن يتم عامه الأول، إلا أن ما لم تتخيله أبدًا ولا في أسعد أحلامها أن يحصل ابنها الرضيع -بمعجزة نادرة الحدوث- على العلاج الأغلى في العالم، ليضع حدًا لمعاناة طفلها الذي يحتفل بعد يومين بعيد ميلاده الثاني.

القصة كما تكشفها الطبيبة المعالجة ناجية فهمي أستاذ أمراض المخ والأعصاب ومدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بطب عين شمس، لموقع «سكاي نيوز عربية»، أن الطفل ريان أصيب بأخطر أنواع المرض، خاصة أنه جاء في السنة الأولى من عمره، وحينها تتحوّل الأدوية كافة إلى سبب للحياة وليس للعلاج.

تحتاج عملية نقل العلاج نفسه لدرجة حرارة تصل إلى (–80 درجة مئوية)، إلى جانب إجراءات جمركية تقدر بـ1.750 مليون جنيه، إلى جانب التدريب العملي لحقن المريض بالعلاج، وهو أمر لم يكن يعتاد عليه الفريق الطبي الذي لم يجرّب هذا الدواء من قبل، إلا أنه وبحسب رئيس الفريق الطبي، تحمّلت جامعة عين شمس واتحاد المهن الطبية في مصر التكاليف.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رضيع مصري يتلقى أغلى دواء بالعالم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام