أكبر ثاني ماسة في العالم تعرض في دبي

أكبر ثاني ماسة في العالم تعرض في دبي
أكبر ثاني ماسة في العالم تعرض في دبي

ضمن معرض لمجوهرات الدار الراقية في دبي المستمر لـ8 مارس الحالي، تعرض أكبر ثاني ماسة في العالم، بسحرها الجذاب، وخصائصها النادرة، وحجمها اللافت.

تحمل هذه الماسة اسم «سويلو» أي «الاكتشاف النادر» بلغة المنشأ، وقد تمّ استخراجها من أحد مناجم جمهوريّة بوتسوانا الإفريقيّة.

تتميّز هذه الماسة من حيث التكوين، والشكل، واللون، وهي بحجم كرة مضرب ويبلغ وزنها 1785 قيراطًا، وتمّ اكتشاف هذه الماسة في شهر أبريل من العام 2019، وقد اشترتها دار Louis Vuitton في بداية العام 2020.

من الأحــجار الكريمة اللافتة المعروضة أيضًا بهذه المناسبة، ماسة «سيتونيا» الذي يعني الزهرة في اللغة البوستوانية زهرة المونوغرام التي تشكّل شعارًا لدار Louis Vuitton، وتـــم استخراجـــها من أحـد مناجم بوتسوانا، ويبلغ وزنها 549 قـــيراطًا، والماستان النـــادرتان معـــروضتان للبيع، ولكن لم يتم الكشف عن سعر كل منهما.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أكبر ثاني ماسة في العالم تعرض في دبي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام