منها السكتة القلبية.. اختصاصية تُحذر من مخاطر الإفراط في شرب ‏الماء دفعة واحدة

منها السكتة القلبية.. اختصاصية تُحذر من مخاطر الإفراط في شرب ‏الماء دفعة واحدة
منها السكتة القلبية.. اختصاصية تُحذر من مخاطر الإفراط في شرب ‏الماء دفعة واحدة

أكدت اختصاصية روسية في أمراض الكلى، أن الإفراط ‏في شرب المياه مرة واحدة يؤثر سلبًا على صحة الإنسان، ويؤدي ‏إلى حالة تسمى "التسمم بالماء"، نتيجة انخفاض تركيز ‏الإلكتروليتات التي تعزز حركة العناصر الغذائية في خلايا ‏الجسم.‏

وأوضحت الاختصاصية آنا كوروبكينا، أن شرب الماء دفعة واحدة يمكن أن يؤدي إلى حالة تسمى "التسمم بالماء"، تنتج عن انخفاض كمية الصوديوم في الدم، مبينة وفقًا لموقع قناة "زفيزدا" الروسية أن هناك ‏حاجة للحفاظ على توازن السوائل داخل الخلية وبين الخلايا، ‏فشرب الكثير من الماء دفعة واحدة، يؤدي لتراكم السوائل خارج ‏الأوعية الدموية، ما قد يؤدي إلى غثيان وتشنجات واختلال في ‏التوازن.

وأشارت إلى أن الإفراط في شرب الماء دفعة واحدة قد يزيد من ‏هدم البروتين ويؤدي إلى مخاطر على القلب، بسبب انخفاض ‏مستوى البوتاسيوم في الدم، ما قد يؤدي إلى حدوث سكتة قلبية، ‏

وبيّنت أن شرب الماء بطريقة مثالية يقدر بـ30 مل من الماء ‏لكل 1 كغ من وزن الجسم، أي كوب واحد لكل 10 كغ من ‏الوزن، لافتة إلى أن الرياضيين يدخلون ضمن مجموعة ‏الأشخاص المعرضين للخطر، لأنهم يشربون الكثير من الماء مرة ‏واحدة‎.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، منها السكتة القلبية.. اختصاصية تُحذر من مخاطر الإفراط في شرب ‏الماء دفعة واحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السعوديه 24