عشيقة بيكاسو تُباع بمبلغ 55 مليون دولار

تُعرض لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو، تُدعى «Femme Assise Près d'une Fenêtre (Marie-Thérèse)»، أي «امرأة تجلس بجوار نافذة»، للبيع في مزاد لدار كريستيز في مدينة نيويورك الأمريكية، يوم 11 مايو المقبل، ويأتي عرض اللوحة الشهيرة مقابل سعر يقدّر بـ55 مليون دولار.

وتُظهر هذه اللوحة -التي تعود لعام 1932- العشيقة المراهقة للفنان العالمي بيكاسو، والتي كانت «مصدر إلهامه الذهبي» في فترة مهمة من حياته المهنية، وستُباع اللوحة في الحدث المسائي الخاص لبيع الأعمال الفنية من القرن الـ20، والذي يُدعى «20th Century Art Evening Sale»، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة «CNN» الإخبارية.

من جهتها، قالت الرئيسة المشاركة للحدث فانيسا فوسكو: «كان 1932 عام نجاح أو فشل بالنسبة لبيكاسو»، ثم أضافت: «كان يبلغ من العمر 50 عامًا، وكان بارعًا ومشهورا، لكن ما الذي يأتي بعد النجاح الحاسم؟ وهل سيستمر رائدًا في فنه أم أنه سيعتمد على ماضيه فقط، والسمعة التي بناها؟».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عشيقة بيكاسو تُباع بمبلغ 55 مليون دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام