فرص تساقط أمطار متفرّقة مصحوبة برياح شديدة على البحرين

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن مناطق شبه الجزيرة العربية ستشهد مرور منخفضات جوية سريعة في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية، ما يسهم في تكون السحب الرعدية والعواصف الترابية المصاحبة للرياح الهابطة.

وأشارت إلى أن المنطقة شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي تتأثر في هذه الفترة من السنة بتقلبات جوية سريعة تُعرف محليًا بالسرايات، وتستمر حتى منتصف شهر مايو.

وبيّنت الأرصاد أن تأثير السرايات بدأ خلال الأيام السابقة بشكل ملحوظ على بعض المناطق الشمالية من شبه الجزيرة العربية، ومن المتوقع أن يتزايد تكاثف السحب على مملكة البحرين خلال هذا الأسبوع حتى يوم الخميس، وتكون الفرص مهيأة لتساقط أمطار متفرّقة التي قد تكون رعدية أحيانًا، خاصة يومي الأربعاء والخميس، مصحوبة بهبات رياح شديدة السرعة وأمواج عالية مع تصاعد الغبار والأتربة على بعض المناطق، وعليه تهيب إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات الجمهور الكريم، خاصة مرتادي البحر، توخي الحذر ومتابعة تحديثات النشرات الجوية عبر القنوات الرسمية خلال هذه الفترة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فرص تساقط أمطار متفرّقة مصحوبة برياح شديدة على البحرين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام