بيعُ أعلى وسام عسكري بريطاني في مزاد

كشفت تقارير روسية بيع صليب فيكتوريا، وهو أعلي وسام عسكري بريطاني، بمبلغ 248 ألف جنيه إسترليني في مزاد علني، إذ يعود تاريخه للحرب العالمية الأولى.

الوسام العسكري تم منحه من قبل ملك بريطانيا جورج الخامس، للجندي جيمس تاورز، في 8 مايو 1919، تكريمًا لبطولته خلال الحرب العالمية الأولى بعد أن تمكن من نقل رسالة سرية إلى وحدة أخرى تحت نيران العدو، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية. وعلي الرغم من مقتل خمسة من زملائه، نجح الجندي جميس تاورز في تنفيذ المهمة الموكلة إليه، ولم يتم الكشف عن هوية المشتري.

من جهة أخرى، تستعد دار «سوثبي» للمزادات لعرض أول حذاء رياضي ارتداه المغني كاني ويست على خشبة مسرح حفلة «جرامي» للبيع، وتتوقع دار المزادات أن يجلب الحذاء أكثر من مليون دولار.

وسيتم بيع الحذاء ضمن عملية بيع خاصة، ما يعني أنه لم يتم الإعلان عن السعر النهائي أو هوية المشتري، إلا إذ رغب المشتري في الإعلان عن هويته، وفقًا لموقع العين الإماراتي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بيعُ أعلى وسام عسكري بريطاني في مزاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام