مــرآب سيـــارات دبي يفـــوز بجائـــزة تصميـــم «غريــن غـــوود ديزايــن»

أفردت نشرة علمية إلكترونية متخصصة في تتبع الابتكارات الحديثة، موضوعاً لمرآب السيارات الذي يعمل على الطاقة الشمسية في منطقة القرهود بدبي، مشيرة إلى أنه أول مبنى لركن السيارات صديق للبيئة ومبنى باستهلاك صفر للطاقة في الإمارة.

وأفادت «سبرينغ وايز» أن موقف السيارات الذي شيدته بلدية دبي حاز على اعتراف عالمي بدوره في حماية البيئة، عن طريق الفوز بجائزة تصميم «غرين غوود ديزاين» من «المركز الأوروبي للهندسية المعمارية والتصميم الفني والدراسات الحضرية»، ومتحف العمارة والتصميم الخاص «شيكاغو اثينم» ومقره في ايلينوي. وعن مواصفاته، أفادت أن المرآب يوفر مواقف مغطاة للسيارات (وهذه ضرورية مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف) مع ألواح شمسية على السطح، وأن تلك الألواح البالغ عددها 1530 موصولة بشبكة هيئة كهرباء ومياه دبي، وتغطي مساحة 2494 مترًا مربعًا، مع قدرة توليد 500 كيلوواط من الطاقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مــرآب سيـــارات دبي يفـــوز بجائـــزة تصميـــم «غريــن غـــوود ديزايــن» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام