توقع دخول حطام الصاروخ الصيني «الهارب» المجال الجوي للأرض الأحد

توقعت وكالة الفضاء الأوروبية، أمس الخميس، دخول حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة إلى الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى يوم الأحد المقبل في الساعة 07:31 بتوقيت جرينتش، ولكن زائدًا أو ناقصًا نحو 18 ساعة. وشددت الوكالة على أن جميع التنبؤات مشكوك بها بدرجة كبيرة.

وأضافت الوكالة أن المنطقة المعنية تشمل أي جزء من سطح الأرض بين خطوط العرض التي تقع على بعد 41.5 درجة شمالاً و41.5 درجة جنوبًا.

وفي أوروبا، يشمل ذلك أجزاء من إسبانيا وإيطاليا والبرتغال ومالطا واليونان. وبصفة عامة، تعد أجزاء كبيرة من أمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب آسيا وإفريقيا وأستراليا من مناطق الخطر.

وحمل الصاروخ وهو طراز «لونج مارش 5 بى» الكبسولة المركزية «تيانهي» (الانسجام السماوي) إلى الفضاء يوم الخميس الماضي، ما يمثل بدايةً لبناء محطة الفضاء الصينية.

وكانت وسائل إعلام حكومية صينية قللت، في وقت سابق، من المخاوف بشأن سقوط حطام الصاروخ.

ونقلت صحيفة «جلوبال تايمز»، الناطقة باسم الدولة باللغة الإنجليزية، عن خبير أنه «من المرجّح جدًا أن يسقط الحطام في المياه الدولية، ولا داعي للقلق».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توقع دخول حطام الصاروخ الصيني «الهارب» المجال الجوي للأرض الأحد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام