تصمم أكبر صوبة زراعية في العالم ذات قبة واحدة

كشفت شركة هندسية فرنسية، عن أحدث مشروعاتها، وهي تصميم «صوبة زراعية» ذات قبة واحدة، هى الأكبر فى العالم، وتمتد على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع.

وأكد موقع «سى إن إن» عربية، أنه من المقرر الانتهاء من بناء الصوبة فى ساحل أوبال بفرنسا عام 2024، ومن المقرر أن يتم عرض التصميمات في الفترة من 22 مايو إلى 21 نوفمبر، في مؤسسة بينالي البندقية للهندسة المعمارية، وشركة «كولدفي» الفرنسية، وصفت هيكل البناء، بأنه «فقاعة من التناغم»، وفقًا لبيان على موقعها.

ومن المنتظر أن تضم الصوبة غابة استوائية، وتحتضن مجموعة من النباتات والحيوانات، بدءًا من بساتين الفاكهة إلى الفراشات، والأسماك، والزواحف، وبذلك، سيمتزج التصميم، الذي يبلغ ارتفاعه 35 مترًا، مع المناظر الطبيعية، مع إضافة جدار خارجي ثانٍ من المساحات الخضراء.

وكشفت الشركة أنها ستصنع السقف من وسائد حرارية مضغوطة في إطار من الألومنيوم، وستكون درجة الحرارة داخل الصوبة 82.4 درجة فهرنهايت، وهي درجة حرارة تضمن «نباتات وافرة»، وأكدت الشركة أن الصوبة ستضم تقنية تسمى «Terraotherm» قادرة على إعادة تدوير الطاقة الحرارية للهيكل، مع تسريب الحرارة الزائدة إلى المباني المحيطة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تصمم أكبر صوبة زراعية في العالم ذات قبة واحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام