بيع أكبر ماسة روسية مقابل 13.5 مليون دولار

الألماس يعتبر أحد أندر الأشياء وأعلاها قيمة التي يمكن اقتنائها، ولذلك يباع بأسعار مرتفعة جدًا، كما باعت شركة «أل روسا» الروسية الكبرى، أكبر ماسة في تاريخ صقل الألماس الروسى، والتى تزن 100.94 قيراط، في مزاد بجنيف، مقابل مليار روبل، أى ما يعادل قرابة 13.5 مليون دولار.

ووفقًا لموقع روسيا اليوم، فإن دار المزادات «كريستي» وضحت أن الماسة الروسية بيعت مقابل 12.84 مليون فرنك سويسرى، مع العلم أن الخبراء قيموا سعرها قبل العطاء من 12 إلى 18 مليون فرانك سويسرى.

وحسب المعلومات الواردة من شركة «أل روسا» الروسية، المستخرجة للماسة التي طرحت للبيع، فإن الماسة صقلت من قطعة ماس تزن 207.29 قيراط استخرجت عام 2016 في جمهورية ياكوتيا بشمال شرق روسيا، أما الماسة نفسها فتم تصنيعها منذ عام ونصف العام، وتتميز بانعدام اللون وقد حصلت على أعلى التقييمات من قبل الخبراء في مختبر معهد الأحجار الكريمة الأمريكية GIA لصفائها التام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بيع أكبر ماسة روسية مقابل 13.5 مليون دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام